رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يطلع على اوضاع واحتياجات مديرية قلنسية بسقطرى
[19/10/2016 01:43]
سقطرى-سبأنت

اطلع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم ، على الاوضاع في مديرية قلنسية بمحافظة سقطرى ،و احتياجاتها من الخدمات والمشاريع الأساسية.

وكان في استقباله لدى وصوله للمديرية محافظ المحافظة اللواء سالم السقطري و مدير عام المديرية محمد سعد طه وعدد من قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية.

واستمع الدكتور بن دغر من مدير المديرية ومدراء المكاتب في المديرية وبعض المواطنين إلى اهم الاحتياجات التي تواجهها المديرية و بعض الأضرار التي لحقت بالمديرية والجزر التابعة لها جراء اعصاري "تشابالا" و"ميج" الذي ضرب الارخبيل نهاية العام الماضي.

و نقل رئيس الوزراء لأبناء مديرية قلنسية و عبد الكوري تحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يعطي اهتماماً كبيراً للارخبيل من اجل تعزيز التنمية فيها بمختلف القطاعات..مشيراً إلى أن الحكومة ستعمل على على تقديم الخدمات الاساسية لهذة المديرية كما ستقوم بزفلتت عدد من الطرق الرئيسية والفرعية بالمديرية.

و تفقد الدكتور بن دغر مستشفى المديرية و بالأقسام الطبية للمستشفى مستمعا من وزير الصحة الدكتور ناصر با عوم و المختصين في المستشفى إلى اهم الصعوبات التي تواجه مستشفى المديرية وكذلك الوضع الصحي في الجزر التابعة للمديرية التي بحاجة إلى اهتمام اكبر من قبل الحكومة لتحسين الخدمات الطبية فيها لتخفيف أعباء على المرضى من التنقل للعلاج خارج الجزر والمحافظة

و أكد بن دغر بان الحكومة تعمل على قدمٍ وساق في تحسين الكثير من الخدمات الأساسية في محافظة سقطرى والجزر التابعة لها ومن ضمنها القطاع الصحي الذي توليه الحكومة اهتمام اكبر من اجل تخفيف معانات سكان الارخبيل من التنقل للعلاج خارج محافظتهم.

إلى ذلك قام رئيس الوزراء بزيارة الى محمية ديطواح في المديرية ،واطلع خلالها على المقومات السياحية التي تتميز بها المحمية بمناظرها البحرية وشؤاطها ذات الرمل الابيض الناعم التي تعمل على جذب آلاف  السياح إليها للتمتع بطبيعتها الخلابة الفريدة.

واشار بن دغر الى أن الأرخبيل سيشهد نقلة نوعية ونهضة تنموية من خلال الاهتمام الكبير التي ستولية الحكومة وخاصة في قطاع السياحة..منوهاً أن الحكومة ستقدم كل التسهيلات للمستثمرين في هذة الجزيرة التي تحضى بجمال طبيعي ومناظر خلابة تجعلها اهم الجزر سياحاً.

ووجه رئيس الوزراء وزارة السياحة ،العمل على تسهيل الإجراءات لوصول السياح إلى الأرخبيل الجميل والاطلاع على المميزات الجميلة والنادرة التي تتمتع بها الجزيرة.

رافق رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب ، ووزراء الإعلام معمر الإرياني، و الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، والثروة السمكية فهد كفاين، و السياحة الدكتور محمد قباطي، و الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي ، والشؤون الإجتماعية والعمل الدكتورة سميرة خميس، والمياه والبيئة الدكتور عزي شريم، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين با سلامه، و لثقافة مروان دماج ، ونواب وزراء الإدارة المحلية حسين منصور، والسياحة محمد الدهبلي ، والخدمة المدنية عبد الله ميسري.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا