رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مقتل 647 طفلا واصابة 822 آخرين جراء الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية
[16/10/2016 06:16]
عدن ـ سبأنت

تسببت الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مقتل 647 طفلا وإصابة 822 اخرين منهم 19 طفلا يعانون من إعاقة دائمة .

وبحسب تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان ـ تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ـ فقد وثق التحالف تجنيد الميليشيا لنحو 329 طفلا في حين بلغ عدد المؤسسات التعليمية التي حرم الأطفال منها نحو 959 مؤسسة تعليمية بسبب قصفها وتدميرها او تحويلها الى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة وسجون خاصة او اقتحامها وتفتيشها او التسبب في اغلاقها .

وذكر التقرير الذي رصد انتهاكات حقوق الانسان خلال الفترة من سبتمبر 2014 الى 30 مارس 2016 ، ان عدد المنشــئات الطبيــة المتضــررة بلغ 280 منشـأة توزعـت بيـن القصـف والتمتـرس وفـرض إتـاوات وتوقـف عـن العمـل بسـبب الحصـار الذي فرضته الميليشيا الانقلابية.

وبلغ عدد المحتجزيـن خـارج نطـاق القانـون والمخفيـن قسـرا مـن الأطفـال 189 طفـلا.

وشـملت الاحصائيـات 17 محافظـة يمنيـة مـن أصـل 22 محافظـة.

ولفت التقرير الى أن هنــاك انتهــاكات يصعــب توثيقهـا لاسـتمرار النـزاع وتخـوف الأهالـي مـن الادلاء بما جـرى لاطفالهـم في المناطق الخاضعة لسـيطرة ميليشـيا الحوثـي وصالـح الانقلابية .

وتشـير الأدلـة التـي قـام فريـق التحالـف اليمنـي لرصــد انتهــاكات حقـوق الانسـان بجمعهــا ومتابعتهــا الــى ان غالبيــة الأطفال والإحصاءات التــي وردت فــي التقريــر انهــم دون ســن الثامنــة عشــر وان كافــة الأطفال الذيــن قتلــوا او تشــوهوا مدنيــن لــم يشــاركوا فــي أي اعمــال مســلحة.

ومن أبرز اثار الانتهاكات التي لحقت بالطفولة في اليمن هي: القتـل والاصابـة والتشـوه والاعاقـات سـواءً المؤقتـة او الدائمـة والتأثيـر السـلبي علـى النمـو والاسـتقرار النفسـي واجبار الأطفال على تحمــل المســئولية المبكــرة والتــي قــد تؤثــر فــي الغالــب علــى حالتــهم التعليمــة والنفســية وعدم الحصول على التعليم والرعاية الصحية المطلوبة ووفــاة او فقــد العائــل الــذي يقــوم برعايــة الطفــل وتأثيرهــا علــى حيــاة الطفــل بشــكل كبيــر جــداً.

وتشمل آثار الانتهاكات التي لحقت بالطفولة في اليمن ، التهجير القسري وتأثيره السلبي على نفسية الطفل ومعيشته وانتشار عمالة الأطفال بشكل واسع مما قد يجعلهم ضحايا عنف مستقبلي وبروز ظاهرة الاتجار بالأطفال وعدم توفر الحماية الخاصة بهم و تفكك الاسرة لاسباب معيشية.




رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا