رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء في مأرب يناقش الوضع الإنساني ومستوى تدخلات شركاء العمل الإنساني
[04/09/2023 02:47]

مأرب - سبأنت :
ناقش لقاء تنسيقي مشترك عقد اليوم في محافظة مأرب، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الوضع الإنساني وتقييم مستوى تدخلات الشركاء في الجوانب الطارئة والتعافي خلال الأشهر الماضية على مستوى كل كتلة، وخطط تدخلات الأشهر القادمة.

وفي اللقاء الذي ضم السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني من منظمات أممية ودولية وإقليمية ومحلية، أشاد الوكيل مفتاح، بالدور الإنساني للشركاء والتعاون المشترك للتخفيف من الازمة الانسانية ومعاناة النازحين والمجتمع المضيف ..، مشيراً الى اتساع  فجوة الفقر وتدهور الوضع الإنساني خلال العامين الماضي والجاري، كأنعكاس لتراجع التدخلات الانسانية للمنظمات بحجة نقص تمويل للمانحين ، في ظل انعدام مصادر الدخل للمواطن وتراجع سعر العملة نتيجة الازمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة  واستمرار عملية النزوح الى المحافظة .

وأكد الوكيل مفتاح خلال اللقاء الذي حضره مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، على أهمية تظافر جهود الجميع وتعزيز الشراكة والتنسيق من أجل سد جزء من  الإحتياجات الإنسانية المتزايدة بشكل مستمر وخاصة في مجالات الغذاء والصحة والتعليم والمأوى والإيواء والإصحاح البيئي.

بدوره استعرض مدير مكتب التنسيق الإنساني التابع للأمم المتحدة في محافظة مأرب (الاوتشا) ومنسقي الكتل الإنسانية الفرعية تقارير التدخلات الانسانية التي تم تنفيذها خلال النصف الأول من هذا العام 2023م، ونسب الفجوات بين الاحتياجات القائمة والتدخلات المنفذة في كل قطاع، وعمليات تتبع ورصد استمرار حركة النزوح إلى المحافظة حيث جرى رصد ألف و700 أسرة خلال الاشهر يناير - يونيو 2023م، وتقديم مساعدات نقدية بلغت أربعة مليون دولار لأسر نازحة مؤخرا وأسر أشد ضعفا ومن ذوي الاحتياجات الخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وحددت تقارير الكتل الانسانية عددا من أولويات التدخلات الإنسانية خلال الربع الأخير من العام الجاري، لتغطية جزءا من الاحتياجات الإنسانية الطارئة في مختلف القطاعات، وشددت على  ضرورة رفع وتيرة أداء كل الكتل وعمل حملات مناصرة وحشد المزيد من الممولين لتغطية العجز الناتج عن تراجع وضعف مستوى التمويل في التدخلات الانسانية، والتركيز على الحلول والمشاريع المستدامة والتنموية، الى جانب تفعيل كتلة الحماية ، انشاء مخزون احتياطي من كل القطاعات.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
إجتماع في أبين يناقش الحلول اللازمة لمواجهة تدفق السيول
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
السفير باحميد يستعرض مع مجموعة الصداقة البرلمانية الماليزية تطورات الأوضاع في اليمن
اليمن تشارك في الاجتماع السابع للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي بالدوحة
محافظ تعز يبحث مع مدير الاوتشا توسيع التدخلات الانسانية في المحافظة
تسليم عفود 20 وحدة سكنية للنازحين بتعز
الإرياني يزور مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن ويشيد بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
تشييع جثمان المناضل الوطني احمد مساعد حسين إلى مثواه الأخير في شبوة
وزير التخطيط يشارك باجتماع الطاولة المستديرة للبنك الاسلامي لتنمية بالرياض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا