البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بعدن تنظم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى ثورة 14 اكتوبر
[15/10/2016 02:12]
عدن-سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة عدن ،اليوم السبت ، حفلاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 53 لثورة الـ 14 اكتوبر المجيدة .

وفي الحفل الذي اقيم بقاعة كورال بخور مكسر بحضور عدد من وكلا المحافظة والمسؤولين و الشخصيات الاجتماعيةن القى مستشار المحافظ للشؤون الاعلامية محمد سعيد سالم كلمة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي نقل في مستهلها تهاني السلطة المحلية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، والى رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر.. مؤكدا على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي قدم فيها اليمنيون اروع الملاحم والانتصارات، حتى حقق تطلعاته المشروعة والعادلة بتحرير ارضه، ونيل استقلاله.

وقال المحافظ " ان البطولات والتضحيات التي قدمها الشعب على ارض الجنوب، لم تكن بسيطة والتضحيات لم تكن هينة فقد كانت سنوات الثورة منذ انطلاقها في العام ١٩٦٣، حتى الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر في العام ١٩٦٧ مسيرة من الشهداء والجرحى، واجيال المعاناة والصبر علمنا أرادة الانتصار واليوم بعد ثلاثة وخمسين عاماً، جرت في النهر مياه كثيرة ".

واكد محافظ عدن بان ثورة الرابع عشر من أكتوبر كانت وما زالت، رمز العزة والكرامة، لا نها أرادة شعب، وارادة الشعوب من إرادة الله.

واوضح المحافظ بان الانقلاب الطائفي لمليشيا الحوثي وصالح جر اليمن الى خراب اقتصادي وسياسي وامني واخلاقي غير مسبوق وشكل التحالف البغيض بين ( صالح والحوثي ) امتداد لمشروع ايران المدمر لأمن واستقرار المنطقة، والفرقة بين المسلمين ومن اجل عزة وكرامة اليمن "..معبراً عن تقديره للدعم المقدم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات التي عبر عن عظمة المناسبة.. واستذكرت الكلمات التضحيات والشهداء الذين سقطوا خلال الاربع السنوات من حرب التحرير ضد المستعمر البريطاني تكلل بنيل الاستقلال الوطني للشطر الجنوبي في 30 من نوفمبر67 م ..مشيدة بالانتصارات التي حققها ويحققها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل تحرير ما تبقى من المحافظات الخاضعة بقوة السلاح للانقلابيين .

واثنت الكلمات على دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الشرعية والجيش الوطني والمقاومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة .

وتخلل الحفل الذي شارك فيه عدد من الفنانين تقديم عدد من الوصلات الغنائية التي نالت استحسان الحاضرين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا