رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يهنئ رئيس الجمهورية بالعيد الوطني لثورة 14 اكتوبر
[14/10/2016 12:37]

المكلا ـ سبأنت

رفع رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ 53 لثورة 14 من اكتوبر المجيدة.

وعبر رئيس الوزراء في برقيته عن أحر التهاني وأصدق التبريكات باسمه ونيابة عن كافة أعضاء الحكومة لفخامة الرئيس وإلى جماهير الشعب اليمني قاطبة بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي أعادت للوطن والشعب حقه في الحرية والاستقلال واستكملت مسيرة الخلاص الوطني من الاستعمار والحكم الإمامي الرجعي المتخلف، لتتجسد واحدية الثورة اليمنية وانتصارها بنيل الاستقلال الناجز في 30 نوفمبر 1967م.

وأكد ان انطلاق ثورة اكتوبر المجيدة وانتصارها المدوي والناصع جاء من عمق الحاجة الشعبية المتنامية الراغبة في التحرر والانعتاق من الاستعمار.

ولفت رئيس الوزراء الى أن توالي الاحتفالات باعياد الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر واكتوبر ونوفمبر تأتي لتبعث في الجميع قراءة الدروس والعبر الوطنية والانسانية المتعددة لهذه الثورات العظيمة، والتأكيد على التمسك المطلق بأهدافها ومبادئها وبالنظام الجمهوري وتحقيق التطلعات المشروعة للشعب في الحرية والديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية.. مؤكدا ان الشعب اليمني وعبر مراحل مختلفة من تاريخه يواصل الحفاظ على منجزات الثورة وحماية اهدافها ونظامها الجمهوري والتصدي الحازم لكل من يحاول المساس بهذه المبادئ الراسخة.

وأشار الى ان ابطال الجيش والمقاومة الشعبية وهم يدافعون اليوم عن الوطن والثورة والجمهورية، يستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية، ويقتدون بمآثر مناضليها الاحرار ودربهم في التضحية من اجل رفعة الوطن وكرامة ابنائه، واجتثاث المشاريع اللاوطنية التي أطلت براسها بعد عقود، محاولة العودة بالوطن الى ما قبل الثورة، بانقلاب تحالف الشر للحوثي وصالح .. مؤكدا ان ذلك العهد البائد والصفحة المظلمة من تاريخ اليمن طويت الى الابد، واليوم تلفظ انفاسها الاخيرة امام اصرار وارادة وعزيمة الشعب اليمني، والموقف الشجاع والمساند لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجدد الدكتور بن دغر التأكيد على أن الحكومة ستظل تعمل جنبا الى جنب مع القيادة السياسية والدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة واستكمال تحرير بقية المناطق من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وصولا الى تحقيق التطلعات الشعبية في قيام يمن اتحادي جديد يتجاوز اخطاء ومظالم الماضي.

واعرب عن تقدير الحكومة لما تحظى به من دعم القيادة السياسية وجهودها في اخراج الوطن الى بر الامان وانهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلها الانقلاب الهمجي لميليشيا الحوثي وصالح.

ووجه رئيس الوزراء التحية والعرفان لابطال الجيش والمقاومة الشعبية الذين يصنعون بدمائهم وارواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الارهابي والطائفي المتخلف.. مترحما على ارواح الشهداء الابرار وداعيا الله للجرحى بالشفاء العاجل.

وثمن في ختام برقيته التضحيات الجسيمة التي قدمها اولئك الابطال من الثوار والمناضلين والشهداء الذين واجهوا الموت ليهبوا لنا الحياة.. سائلا الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبات الوطنية الغالية على اليمنيين وقد تحقق له كل ما يصبو اليه من امن واستقرار وتقدم وازدهار.





رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا