رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين أنشطة التوعية حول صحة الشباب اليافعين والإرشاد النفسي في عدن
[10/08/2023 03:11]
عدن - سبأنت
دشن وزيرا الشباب والرياضة نايف البكري، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، برنامج أنشطة التوعية حول صحة الشباب اليافعين والإرشاد النفسي، الذي ينفذ بالتنسيق مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان " UNFPA".

وخلال التدشين، اكد الوزير البكري، على أهمية الشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان وصندوق الأمم المتحدة لدعم برامج الشباب المختلفة في بلادنا وخلق حالة وعي صحية كبيرة لدى غالبيتهم، من بينها برامج التوعية الصحية والإرشاد النفسي، التي ندشن العمل فيها اليوم، موضحاً أن الوزارة تحرص جاهدة على الاهتمام بالشباب والأخذ بأيديهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم اقتصاديا، وترسيخ مبادئ الحب والسلام في عقولهم بعيدًا عن كل اشكال التطرف والغلو والأفكار المنحرفة .

وأشار البكري، إلى إن لدى وزارتي الشباب والرياضة والصحة العامة والسكان برامج مشتركة وفضاءات واسعة للعمل، تم ترجمتها في أكثر من حدث وفعالية، مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه صندوق الأمم المتحدة للسكان لقطاع الشباب في بلادنا بالعمل المثمر لمنظمة شباب بلا حدود للتنمية .

من جانبه شدد الدكتور بحيبح، حرص وزارة الصحة على تنمية روح العمل الطوعي لدى الشباب، معرباً عن أمله في أن تكون مساهمة الشباب في هذا البرنامج كبيرة كون الكثير من الشباب واليافعين يحتاجون إلى التوعية الصحية والإرشاد الصحي خصوصا والأرقام عن حالات الاكتئاب في العالم كبيرة ومرتفعة.

بدوره، جدد الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان هشام نهرو، اهتمام منظمته الدولية والتزامها في دعم كافة البرامج والخطط الخاصة بالشباب في اليمن، مشيرًا إلى إن المرحلة الحالية تتطلب الانتقال من العمل الإنساني إلى الوضع التنموي، موضحًا أن صندوق الأمم المتحدة للسكان سيعمل على تزويد الشباب والشابات بالمعلومات المهمة، سيما ما يتعلق منها بالتوعية الصحية والدعم النفسي خلال الفترة القادمة.

وأكد، أنه وفي إطار الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة سيقوم الصندوق بدعم المساحات الصديقة للشباب بما يدعم مجموعة المهارات والقدرات الخاصة بهم، بحيث يكونوا شركاء في صناعة المستقبل وعندهم القدرة على احداث التغيير والتطور والتمكين الاقتصادي وغير ذلك.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا