رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشرجبي: التهديدات البيئية لخزان صافر آخذة في التراجع
[03/08/2023 03:09]

الغردقة ـ سبأنت

أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي أن مخاطر حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر آخذة في التضاؤل مع تفريغ كل برميل نفط من الناقلة النفطية المتهالكة صافر الراسية قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر إلى سفينة بديلة.

ولفت في كلمته خلال الاجتماع الوزاري لمجلس الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن، اليوم، في مدينة الغردقة المصرية، إلى أن الفرق الفنية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد قطعت مرحلة مهمة في تنفيذ خطة الأمم المتحدة المنسقة للتعامل مع هذا التهديد البيئي الخطير ونجحت في سحب ما يزيد عن 63% من النفط الخام في الخزان صافر.. مثمنا جهود البريسجا في وضع آلية آمنة للتعامل مع الخزان صافر وتنسيق خطط الطوارئ الإقليمية للتعامل مع حدوث أي تسرب نفطي، إلى جانب الدور المحوري الذي ساهمت به الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل التصدي لهذا التهديد البيئي الخطير بشكل آمن.

وأشار الشرجبي إلى أن الخطر الفوري للتسرب سيتم تفاديه عند اكتمال نقل النفط من الخزان النفطي العائم صافر والتخلص من النفط الخام واتخاذ الاجراءات اللازمة لإلغاء هذا التهديد البيئي الخطير والشروع في اتخاذ الية تنفيذ آمنة بيئياً بانشاء خزانات تصدير على اليابسة.

وفي سياق متصل شارك الوزير الشرجبي مع وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد في عملية اغراق معدات عسكرية مصرية قديمة في سواحل الغردقه لتوفير بيئة بحرية جديدة في المنطقة وتخفيف الضغط على الموارد الطبيعية والشعاب المرجانية في حدث نوعي هام اتخذته الحكومة المصرية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا