رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن  ماضي، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة والاطلاع على جهود مواجهة اثار المنخفض الجوي الذي دخل المحافظة خلال الساعات الماضية، مصحوبا بامطار غزيرة وسيول جارفة اسفرت عن خسائر بشرية، واضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اخر اسلحة الانقلابيين.. استخدام الكوليرا لانقاذ انفسهم من السقوط الاخير
[17/05/2017 03:38]
صنعاء ـ سبأنت

تحصد جائحة الكوليرا أرواح عشرات اليمنيين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، فيما هي منشغلة بالبحث عن كيفية استغلالها لخدمة مشروعها المتهالك وانقاذ نفسها من لحظات السقوط الاخير مع تضييق الخناق عليهم عسكريا وسياسيا، بالمتاجرة بمعاناة والآم الابرياء.

تفشي غير مسبوق للوباء تجاوزت حالات الاشتباه بالاصابة حتى الان 11 الف حالة، بينما المليشيا الانقلابية تمنع المستشفيات من استقبال المرضى وتخصيصها لجرحاها في الجبهات، وطلاء جدران وشوارع العاصمة بكتابة عبارات، بان الكوليرا هدية امريكية من ترامب قبل زيارة السعودية ، او انها ناجمة عن حرب بيولوجية غير مرئية الا لقادتها، في حين انهم لو نظروا اسفل اقدامهم سيشاهدون تكدس القمامة لاسابيع وروائحها الكريهة تفوح الى مسافات بسبب عدم دفعهم لمرتبات عمال النظافة.

وبمنطق الاستخفاف وسطوة الخرافة ووهم المؤامرة الكونية على مشروعهم، تحاول مليشيا الحوثي استغلال حتى انتشار الاوبئة والامراض الفتاكة ضمن حربها الخاسرة لكسب اي تعاطف دولي، غير آبهة باعداد الضحايا اليمنيين الذين تعتبرهم مجرد ارقام غير هامة و"قرابين" في سبيل مشروعها الطائفي والمذهبي المتخفي وراء اقنعة ايرانية مكشوفة.

مصادر محلية وأخرى طبية في العاصمة صنعاء تؤكد ان المدينة تعيش كارثة حقيقة تتمثل في ثلاثي الموت "وباء الكوليرا والجوع وانتهاكات الميليشيا الانقلابية"، في ظل تعمدها المعلن بعدم تقديم العون والمساعدة لانقاذهم من تلك الكوارث وعدم السماح لعدد من المنظمات المحلية والدولية المعنية للعمل على انتشال سكان المدينة منها.

فيما ارجعت مصادر طبية في العاصمة صنعاء، الانتشار الكبير لوباء الكوليرا الى الإبقاء على القمامة في شوارع المدينة في ظل دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة وهطول الامطار والتي تساعد في انتشار الامراض الناتجة عن تلك المخلفات، ووضع العراقيل امام المساعدات الإنسانية والطبية وعمل المنظمات الدولية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وسبق تكدس "القمامة" كارثة اختلاط مياه المجاري بمياه الشرب في احياء جنوب العاصمة صنعاء في فبراير من العام الجاري، ما ادى الى اصابة عدد من سكان احياء "البليلي وبيت معياد والصافية" بالامراض ومنها الاسهال الحاد، الى جانب نقل مياه ملوثة عبر ما يسمى بـ "الوايتات" لمعظم سكان المدينة الغير صالحة للاستخدام الادمي والتي تساعد في انتشار "الكوليرا" لانها تنقل من مصادر مياه قريبة من مياه الصرف الصحي او تختلط معها وفقا لما ذكره عدد من سكان صنعاء، الذين اكدوا تحول لون تلك المياه في خزاناتهم الى اللون الأصفر مع وجود ديدان "سوداء" صغيرة فيها.

ووفق احصائيات لمنظمات دولية، حول انتشار وباء الكوليرا في اليمن فان البلاد تعيش وضع كارثي خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين والتي تسجل فيها حالة إصابة كل عشر دقائق، الى جانب تسجيل 8595 حالة اشتباه بالاصابة و209 حالة إصابة مؤكدة الى جانب وفاة ما يقارب 188 حالة.

واعلن تحالف الانقلاب (الحوثي وصالح)، صنعاء عاصمة منكوبة وفي حالة طوارئ صحية، بعد انتشار مخيف لوباء الكوليرا، غير ان وزارة الصحة في الحكومة الشرعية اعتبرت هذا الاعلان المزعوم صادر عن جهة غير ذات صفة بل وغير شرعية.. مؤكدة قيام الحكومة الشرعية بواجباتها في مواجهة هذه الجائحة في كل المحافظات دون استثناء، ووجهت فرق الاستجابة السريعة للطواريء وفرق الترصد الوبائي بسرعة التحرك.

واتهم بيان للوزارة، القوى الإنقلابية وحربها على الشعب اليمني، بالتسبب بخلق بيئة غير صحية بل وجاذبة للكثير من الأوبئة الفتاكة وسببا لتفشيها في مختلف أنحاء البلاد مثل تراكم أكوام القمامة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات وعدم كفاءة شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري واختلاطها بمياه الشرب ونشوء الكثير من المستنقعات وغير ذلك مما أدى ويؤدي إلى انهيار منظومة الإصحاح البيئي دون أن تلقى أي اهتمام حقيقي من سلطة الأمر الواقع الإنقلابية.

ودعت وزارة الصحة في بيانها، كل المهتمين بالشأن الصحي بصورة خاصة وبالشأن الإنساني بصورة عامة إلى عدم التعامل مع القوى الإنقلابية وما نتج عنها من جهات غير شرعية كونها المتسببة بهذه المعاناة الكارثية لأبناء شعبنا وممارسة الضغط عليها لإجبارها على إنهاء الانقلاب والعودة إلى جادة الصواب لإنقاذ الشعب والبلاد من المخاطر المحققة والمحدقة بهما.

وأفاد المتحدث الاعلامي لمنظمة اليونيسيف في اليمن، محمد الاسعدي، ان حالات الإصابة التي تسجل في المناطق المنتشرة فيها الوباء سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين او المحررة، تزداد كل ساعة لذا لا يمكن اطلاق ارقام إحصائية في ظل هذا الوضع الخطير.

وقال الاسعدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان 14 محافظة يمنية تنتشر فيها الكوليرا".. مشيرا الى ان المنظمة تعمل حاليا على المساعدة في مواجهة الوباء من خلال تقديمها ما يقارب 14 طنا من ادوية مكافحة الكوليرا التي وصلت الى صنعاء وعدن.


الولايات المتحدة تعترف بصعوبة تحديد سقف اسعار النفط الروسي
ريزنيكوف: ليس هناك تحركات غير طبيعية على الحدود الاوكرانية الروسية
واشنطن تعتزم اغلاق اخر قنصليتين لها في روسيا
الامارات تحتفي بعيدها الوطني الـ 49 برصيد كبير من الإنجازات
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
متاحف سلطنة عمان.. تاريخ يحكي الكثير
"صيف السعودية" يُميط اللثام عن أشهر المواقع السياحية
المرأةُ في عمان.. مسيرة وإنجاز لواقعٍ مميز
22 مايو النقطة المضيئة الأكثر إشراقاً في حياة اليمنيين
الاردن يتبنى تدابير ايجابية تدعم المرأة للوصول الى مواقع صنع القرار
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا