وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ريزنيكوف: ليس هناك تحركات غير طبيعية على الحدود الاوكرانية الروسية
[28/01/2022 10:33]

كييف ـ سبأنت

أكد وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف أنه ليس ثمة أي أعمال أو مظاهر "جوهرية" على الحدود الأوكرانية الروسية في الوقت الحالي.

وقال ريزنيكوف في كلمة أمام البرلمان اليوم الجمعة: "الوضع على الحدود الأوكرانية الروسية في هذا الوقت لا يختلف عما كان عليه في ربيع العام الماضي. الآن لا تشاهد هناك أعمال أو ظواهر مهمة".

وأشار الوزير إلى أن أوكرانيا تراقب عن كثب تحركات القوات في بيلاروس المجاورة، مضيفا أن كييف ترصد انخفاضا في عدد "الاستفزازات" في منطقة دونباس.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أكد سكرتير مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، أليكسي دانيلوف، أن السلطات في كييف لا ترى أي أساس للتحدث عن استعدادات لهجوم واسع من روسيا على أوكرانيا.

وفي وقت سابق اليوم نفت كييف صحة التقارير الإعلامية التي زعمت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر نظيره الأوكراني في مكالمة هاتفية الخميس، من أن الغزو الروسي أصبح "وشيكا" و"شبه مؤكد".

وتتحدث الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف الناتو في الأسابيع الأخيرة عن احتمال "غزو روسي وشيك" لأوكرانيا، في حين تنفي روسيا وجود أدنى نية لديها لمهاجمة أوكرانيا، متهمة الغرب بمحاولة تصعيد التوتر من أجل تبرير فرض عقوبات جديدة على روسيا وزيادة حضور قوات الناتو قرب حدود روسيا.



ريزنيكوف: ليس هناك تحركات غير طبيعية على الحدود الاوكرانية الروسية
واشنطن تعتزم اغلاق اخر قنصليتين لها في روسيا
الامارات تحتفي بعيدها الوطني الـ 49 برصيد كبير من الإنجازات
شركة القرض والادخار …نحو أمل حقيقي لتمكين المرأة الموريتانية
متاحف سلطنة عمان.. تاريخ يحكي الكثير
"صيف السعودية" يُميط اللثام عن أشهر المواقع السياحية
المرأةُ في عمان.. مسيرة وإنجاز لواقعٍ مميز
22 مايو النقطة المضيئة الأكثر إشراقاً في حياة اليمنيين
الاردن يتبنى تدابير ايجابية تدعم المرأة للوصول الى مواقع صنع القرار
البحرين : نجاح الاقتصاد وجهود دؤوبة لإعادة تنشيط حركة دورانه
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا