وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة خاصة بتحديد احتياجات المرافق الصحية، ينظمها معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية، بدعم من مؤسسة اليمن للتدريب من أجل التوظيف.
اوكرانيا تجلي اكثر من ١٠ الاف شخص من خاركوف
أعلن رئيس إدارة خاركوف العسكرية الإقليمية التي تسيطر عليها أوكرانيا أوليغ سينيغوبوف عن إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص في خاركوف.
مؤشر البحرين العام يغلق على ارتفاع 6.60 نقطة
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,015.74 بارتفاع وقدره 6.60 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 776.40 نقطة محافظًا على إقفاله السابق.
إنتر ميامي يتغلب على دي سي يونايتد ويحتفظ بالصدارة
تغلب إنتر ميامي على دي سي يونايتد بهدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعتهما اليوم، في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإرياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق اهالي عزلة الدقاونة امتداداً لأعمال التهجير القسري الذي تمارسه بحق ابناء تهامة
[07/05/2024 10:42]
عدن - سبأنت:
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على تنفيذ حملة تهجير جديدة لسكان عزلة الدقاونة بمديرية باجل محافظة الحديدة، واعتقال عدد من المواطنين الذين رفضوا اخلاء منازلهم ومزارعهم، والاعتداء الهمجي على النساء والأطفال، امتداداً لأعمال التهجير القسري والسلب والنهب الذي تمارسه بحق ابناء تهامة منذ انقلابها على الدولة، وجريمة تضاف لسجلها الحافل بالجرائم والانتهاكات".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح صحفي "أن مليشيا الحوثي الإرهابية سبق وان قامت بنهب أراضي ومزارع المواطنين بالقوة في مديرية المراوعة، ومدينة اللحية، ومديرية باجل، ووادي سهام بمديرية برع، ومديرية زبيد، ومديرية التحيتا، ومديرية الزيدية والمغلاف، ومديرية الجراحي، وقرى المحابيب والقعابل والغوانم بمديرية بيت الفقيه، وعدد من القرى في عزلة القصرة ومنطقة الجروبة بمديرية بيت الفقيه".

وأشار الارياني الى ان ابناء تهامة في قرى ومديريات محافظة الحديدة يدفعون ثمناً باهضاً منذ اتفاق استوكهولم، والذي لم تلتزم مليشيا الحوثي الإرهابية بأي من بنوده، واستغلته لتكريس سيطرتها، وتوسيع نطاق جرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق المواطنين، وتهجيرهم قسريا، ونهب اراضيهم ومزارعهم، وتهديد السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية.

وعبر الإرياني عن اسفه لتقاعس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "اونمها" والتي تكتفي بموقف المتفرج من الجرائم اليومية التي ترتكبها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الدولة بحق ابناء تهامة، وتحويل أراضيهم ومزارعهم إلى استثمارات خاصة، ومواقع عسكرية، ونقطة انطلاق لتهديد التجارة العالمية والملاحة الدولية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها) بموقف واضح من هذه الجرائم النكراء، ووقف استغلال مليشيا الحوثي السافر لاتفاق ستوكهولم كغطاء لتنفيذ جرائمها، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، ودعم جهود الحكومة لتثبيت سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية.


وزير الصحة يفتتح ورشة عمل تحديد احتياجات المرافق الصحية
باصهيب يبحث مع منظمتي ميدجلوبال و سوليدا ريتي تدخلاتهما في الصحة والمياه
وزير المياه والبيئة يناقش احتياجات محافظة حضرموت من مشاريع المياه والصرف الصحي
بدء دورة تدريبية لمتطوعات المجتمع بمديريتي عتق وحبان بشبوة
بدء ورشة عمل في عدن حول تمكين السلطات المحلية من قيادة التنمية
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة الحاج احمد عبدالرزاق الهجري
رئيس مجلس الوزراء يعزي النائب الهجري بوفاة والده
الزعوري يتفقد مشروع إعادة تأهيل شوارع ومداخل مستشفى المعاقين و مركز العلاج الطبيعي بعدن
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يعزي البرلماني الهجري في وفاة والده
محافظ لحج يبحث مع منظمة الإغاثة ومؤسسة التضامن زيادة حجم التدخلات في المشاريع الإنسانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا