رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يتفقد مسجد حقات في كريتر
[04/09/2017 11:16]

عدن ـ سبأنت

تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم مسجد حقات وعدد من بيوت المواطنين بكريتر التي تضررت جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على عدن.

واطلع رئيس الوزراء على الأضرار التي لحقت بالمسجد التاريخي مستمعاً إلى شرح من خطيب وامام الجامع حول حجم الأضرار التي لحقت بالجامع، واستخدام وتمركز قناصة المليشيات الحوثية منارة الجامع لقتل المواطنين مما أدى الى تدمير أجزاء منه والذي يحتاج إلى اعادة ترميمها.

ووجه السلطة المحلية ووزارة الاشغال العامة بسرعة اعادة ترميم الجامع وعمل التجهيزات اللازمة من تكييف وأضاه والاهتمام بشكل الخارجي ومنارة المسجد وفقاً لمواصفات الحضارة الاسلامية.

إلى ذلك تفقد رئيس الوزراء بعض بيوت المواطنين التي دمرتها الحرب ..مطلعاً على حجم الدمار الكبير الذي اطال البنية التحتية ومدى الحقد الدفين لدى مليشيات الحوثي وصالح على الدولة ومؤسساتها وبيوت المواطنين.

واستمع من احد اصحاب البيوت إلى الأضرار الذي لحقت بمنزله مطالباً الحكومة ورئيس الوزراء بإعادة ترميم منازلهم لكي يتسنى لهم العودة إلى منازلهم والعيش حياة كريمة بين ابنائهم وأسرهم.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بدأت بإعادة الاعمار للبيوت المتضررة في عدن ورصدت خمسة مليار ريال لترميم المنازل وستواصل العمل على اعادة ترميم كل ما دمرته الحرب وعودة الحياة إلى عدن والمضي نحو تنمية مستدامة تكفل العيش الكريم لجميع المواطنين وتقديم لهم يد العون والمساعدة وتوفر لهم جميع الخدمات واولها الكهرباء والصحة والمياة والتعليم والطرقات والمرتبات وبفضل جهود فخامة رئيس الجمهورية الذي لم يغب عن اليمن وعن عدن خصوصاً يوماً تجاوزنا كثير من التحديات وبانتظار الإنجاز الأكبر هو النصر وتحقيق دولة العدالة والمساواة في يمن اتحادي تتوزع فيه الثروة والسلطة ولا يكون فيه ظالم ومظلوم ويحقق المواطنة المتساوية لجميع ابناء الوطن.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الاشغال العامة بإعداد الدراسات والخطط لإعادة اعمار المنازل والبدء الفوري فيها.. مؤكداً أن اعادة الاعمار لن يتم الا بمساعدة الاشقاء والاصدقاء ودعم المانحين لليمن الذي نامل ان تبدأ اعادة الاعمار في المحافظات المحررة لأنها ستوفر الأمن الحقيقي للمواطن وستنهي مظاهر الحرب الذي عاشتها اليمن

إلى ذلك زار رئيس الوزراء نادي التلال الرياضي بحقات واستمع من وكيل محافظة عدن احمد سالمين إلى الأضرار التي لحقت بالنادي ووجه رئيس الوزراء بإعداد الدراسة لإعادة النادي إلى وضعة وإصلاحة وتجهيزه وفقاً للمواصفات الحديثة.. مؤكداً حرص الحكومة على اهتمام بالشباب والناشئين وتشجيعهم وإقامة المهرجان والمسابقات الرياضية والثقافية التي لها دور كبير في زيادة وعي المجتمع وعدم استغلالهم من قبل الجماعات الارهابية



رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
رئيس هيئة القوى البشرية يتفقد المقاتلين الأبطال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف
وكيلا محافظة مأرب يقدمان التهاني والهدايا العيدية للمرضى نزلاء المستشفيات
رئيس هيئة الأركان يتفقد أبطال الجيش والأمن المرابطين في القطاعات والمواقع بمأرب
نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل يتفقد أبطال القوات المسلحة في جبهات القتال جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس رامافوزا باعادة انتخابه لولاية ثانية
رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس مجلس الشورى السعودي بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس هيئة الأركان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع قيادة الجيش في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا