رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية السعودي والزياني: القمة الخليجية أكدت على تعزيز التكامل والعمل المشترك
[10/12/2019 05:42]
الرياض ــ سبأنت:
قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية صاحب السمو الأمير فيصل آل سعود، إن القمة الخليجية التي عقدت بالرياض، ناقشت الموضوعات المتعلقة بالتكامل والترابط في كافة المجالات.

وأضاف الوزير في مؤتمرا صحفيا في ختام أعمال القمة الأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، مع الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، ان القمة أكدت على الحفاظ على المكتسبات التي تحققت منذ تأسيس المجلس، ومنها تأكيد القادة على أهمية قوة وتماسك مجلس التعاون، وتعزيز العمل الخليجي المشترك، كما ناقش القادة العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

فيما أشار الدكتور الزياني، الى ان القمة الخليجية كانت ناجحة، وعبرت عن عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي تجمع دول المجلس ومواطنيها، والرغبة الصادقة في تعميق التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات.

وقال إن المجلس الأعلى أكد حرصه على وحدة الصف بين أعضائه، مؤكدا على وقوف دوله صفا واحدا في مواجهة أي تهديد تتعرض له أي من دول المجلس.

وأضاف أن القمة أشادت بالمساعي الخيرة التي يبذلها أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لرأب الصدع الذي شاب العلاقات بين الدول الأعضاء، وعبر المجلس عن دعمه لتلك الجهود وأهمية استمرارها في اطار البيت الخليجي الواحد.

وأضاف أن المجلس الأعلى اعتمد توصيات مجلس الدفاع المشترك في دورته السادسة عشرة، وبارك إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية الدفاعية والأمنية، واعتمد ميزانيتها المالية.

كما رحب بافتتاح المقر الرسمي للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية في مملكة البحرين في نوفمبر 2019م، مؤكدا أن ذلك سيعزز أمن وحماية الملاحة البحرية في مضيق هرمز وبحر عمان وباب المندب.


ولي العهد السعودي: المملكة تعمل مع شركائها للوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك
مؤتمر العمل العربي يقرر انشاء صندوق تبرعات لاغاثة الشعب الفلسطيني
34488 شهيدا و77643 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
الجيش الصومالي ينفذ عمليتين عسكريتين ضد حركة الشباب الارهابية
نواف المانع يباشر عمله رئيساً لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون
استشهاد 23 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان تعزيز العلاقات وقضايا مشتركة
مئات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا