غداً الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
اعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، ان يوم غداً الأربعاء، إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
الامين العام للجامعة العربية يُدين العدوان الإسرائيلي على جنين
أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، العملية العسكرية العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,014.11 بانخفاض وقدره 3.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 786.54 بارتفاع وقدره 0.91 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
لاعب ريال مدريد كروس يعلن الاعتزال بعد يورو 2024
أعلن لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم توني كروس، اليوم الثلاثاء، أنه سيعتزل اللعب نهائياً عقب نهائيات كأس أوروبا (يورو 2024) المقررة في بلاده الصيف المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن
[26/05/2023 07:06]

الرباط ـ سبأنت

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، اتفاقية تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن، والذي يأتي في إطار التعاون بين الإيسيسكو ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لتقديم الدعم التربوي وتوفير الوسائل التعليمية اللازمة لإتاحة فرصة تعليمية ثانية للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن.

ووفقا للاتفاقية سيتولى الائتلاف تنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن.. فيما ستتولى الإيسيسكو الإشراف على إدارة المشروع ومتابعة جميع مراحله التنفيذية، حيث ستعمل المنظمة على تزويد مركز الملك سلمان بتقارير دورية حول تطور تنفيذ المشروع، بالتنسيق مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وسيعمل المشروع على تجهيز 21 مدرسة لتعليم الفتيات في المناطق المستفيدة، وتوفير الحقيبة المدرسية ولوازمها لعدد 19 ألف فتاة، وتنظيم برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من العاملين في مجال تعليم الفتيات، وتجهيز 100 فصل دراسي بديل لاستيعاب الفتيات المتسربات وفي مخيمات النزوح، وتقديم الدعم المهني لأولياء أسرهن، بالإضافة إلى تيسير إجراءات قبول الفتيات المهجرات والنازحات في المدارس، وإنتاج برامج توعوية تشجع على تعليم الفتاة.




غداً الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
اليمن تحتفي بالعيد الوطني الـ 34 وسط جهود وتحركات لتحقيق السلام
بدء حملة تفتيش على الصيدليات في مدينة مأرب
لقاء في عدن يناقش آلية تنظيم تسويق الأسماك واللحوم والدواجن
رئيس مجلس القضاء يؤكد على ضرورة الخروج برؤية موحدة بشأن تطبيب القضاة والإداريين
اختتام الدورة الأولى لتأهيل صف ضباط اللواء 17 مشاه بتعز
رئيس هيئة العمليات يشهد تدشين الدورة الأولى قادة سرايا مدرعات
وزير الدفاع يناقش مع اللجنة العسكرية الامنية العليا إنجازاتها خلال الفترة الماضية
صندوق صيانة الطرق يوقع تنفيذ 4 مشاريع صيانة في أبين وتعز وشبوة
البكري يناقش إمكانية تأسيس نادي متخصص برياضة الغوص
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا