رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة أوضاع قطاعات النقل ومشروع نقل المنشآت النفطية في حضرموت
[09/03/2023 03:09]
عدن - سبأنت:
ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أوضاع قطاعات النقل البرية والبحرية والجوية بمحافطة حضرموت.

كما تطرق اللقاء، إلى خطة مشاريع محافظة حضرموت المتضمنة إجراءات استكمال الدراسات الخاصة بإنشاء ميناء بروم كميناء متعدد الأغراض، ومشروع نقل المنشآت النفطية التي تتبع شركة النفط في ميناء المكلا إلى منطقة بروم، حيث موقع مشروع الميناء المستقبلي لمؤسسة موانىء البحر العربي، ولإعطاء مجال للتوسعة الحالية لميناء المكلا.

وجرى أيضا مناقشة الصعوبات التي تواجه الحركة الجوية في مطار الريان بعد إعادة تأهيله وتحديثه من الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة وتشغيله، وآلية توسيع وزيادة الرحلات الجوية الداخلية والخارجية، وكذا تطوير ميناء الوديعه البري وطبيعة المشاريع التي تخطط لها الوزارة للنهوض بالميناء والتحديات التي تواجه حركة النقل للركاب والبضائع عبر الميناء البري وتطوير البنية التحتية في الميناء البري الذي يعد الشريان الرئيسي للتجارة البينية ونقل الركاب مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

وتطرق وزير النقل، إلى مشروع توسعة وتطوير ميناء المكلا وتكليف لجنة وزارية بهذا الشأن بالنزول لعمل الدراسات الفنية، وذلك نظرا لأهمية هذا الميناء في استيعاب الحركة التجارية كونه يخدم محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة.. مؤكدا حرص الوزارة بالتنسيق مع السلطة المحلية في حضرموت على التطوير والتحديث المستمرين لمختلف المنشآت للإسهام بخدمة المواطنين والمصلحة العامة.. مثمناً جهود قيادتي وزارة النفط ومحافظة حضرموت على تعاونهم مع مؤسسة موانىء البحر العربي في تنفيذ مهامها.

من جانبه جدد محافظ حضرموت، التأكيد على دعم السلطة المحلية لإدارة مؤسسة موانئ البحر العربي لتنفيذ الخطط المناطة بها في كل قطاعات النقل.

حضر اللقاء نائب وزير الصناعة سالم الوالي، ووكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ومستشار وزير النقل المهندس محمد بن عيفان.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا