رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء تشاوري في عدن يقر إجراءات تسويق المنتجات السمكية
[05/03/2023 07:34]
عدن - سبأنت :
اقر لقاء تشاوري مشترك عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن تشكيل لجنة من كافة جهات الاختصاص لمعالجة وفرة الاسماك، ووضع رؤية لمسودة استراتيجية القطاع السمكي، بالاضافة الى تنظيم مراكز الانزال السمكي وتفعيل الرقابة والاشراف عليها.

كما أقر اللقاء الذي ضم قيادة وزارة الثروة السمكية وهيئاتها وممثلي القطاع الخاص والاتحاد التعاوني السمكي، تنظيم عملية التسويق المحلي، وتسجيل وترقيم سيارات النقل وعملية التصدير وتطبيق الشروط على المصدرين ومراعاة وضع حقوق الصيادين والزام الشركات والمؤسسات بشراء وتخزين الكميات المتوفرة من الاسماك ، وقف كل الاعمال التي تستنزف الثروة السمكية سواء الاصطياد الجائر والطحن .

وناقش اللقاء مجمل الاشكاليات التي تواجه القطاع السمكي وآليات تنفيذ القرار الوزاري بوقف صادرات الاسماك والاحياء البحرية الطازجة .

وفي إفتتاح اللقاء، وجه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، بسرعة معالجة وفرة الاسماك في مواقع الانزال بمحافظة حضرموت والمهرة وحصر الكميات و تسويقها وبيعها في المحافظات شحيحة الإنتاج خاصة العاصمة المؤقتة عدن .

وأوضح الوزير السقطري اهمية هذا اللقاء الذي يستهدف المعنيين بالقطاع السمكي ووزارة الصناعة والمصدرين واتحاد جمعيات الصيادين للوقوف أمام تنفيذ القرار بوقف تصدير الاسماك وتفادي اي اثار على الصيادين، مستعرضا ما يعانيه القطاع السمكي وما مرت به البلاد من ازمات خلال الاعوام الماضية من دمار للحرب وتقلبات مناخية واعاصير انعكست تاثيرها على هذا القطاع.

وأكد وزير الثروة السمكية، اهتمام الوزارة بمخرجات اللقاء المتمثلة بإعداد خطة استراتيجية شاملة تنظم اداء القطاع السمكي وتحافظ على الثروة السمكية من العبث والاصطياد الجائر وتعزز دور الرقابة والاشراف والمتابعة على مراكز الانزال .

من جانبه اشار نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم الوالي، إلى أهمية قطاع الثروة السمكية كرافد اقتصادي مهم لاقتصاد الدولة.. مشيدا بقرار وقف تصدير الاسماك وتنظيم القطاع السمكي وتفعيل اعمال الرقابة والاشراف على عملية التسويق في الاسواق المحلية.. لافتا الى اهمية مناقشة كافة الاشكاليات التي تواجه القطاع السمكي بمافي ذلك وضع المصانع المحلية والمصدرين.

فيما تطرق وكيل وزارة الثروة السمكية غازي حمران، إلى مستوى الانتاج في القطاع السمكي على طول الشريط الساحلي الذي يزيد عن (2500) كيلومتر وأهمية الخروج بنتائج ايجابية تعزز وتطور اداءالقطاع السمكي بشكل عام.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا