وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
ناقش وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ الضالع اللواء علي صالح مقبل، احتياجات الضالع من مشاريع الطرق.
واشنطن ولندن وسيئول تجري تدريبات مشتركة في البحر الكوري الجنوبي
اعلنت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في كوريا الجنوبية (SOCKOR)، اليوم الأحد، أن قوات الحرب البحرية الخاصة الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت مع القوات البحرية البريطانية تدريبات مشتركة ثلاثية في البحر الكوري الجنوبي مؤخرا.
ليبيا وايطاليا توقعان اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة 8 مليارات دولار
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، وشركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة ثمانية مليارات دولار ويهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة إلى أوروبا.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
[25/01/2023 04:03]
عدن - سبأنت
بارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، لليمن عامة ومحافظة ‎مأرب خاصة إدراج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" آثار مملكة سبأ القديمة في محافظة مأرب على قائمة التراث العالمي.

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن هذا القرار جاء تتويجاً لجهود ثلاثة اعوام لفريق عمل مكون من وزارة الاعلام والثقافة والسياحة والسلطة المحلية في محافظة مارب والمندوبية الدائمة لبلادنا في اليونسكو".

واضاف الارياني "ان لجنة التراث العالمي في اجتماعها الاستثنائي (18) في باريس برئاسة المملكة العربية السعودية اقرت وضع "آثار مملكة سبأ في مأرب" على قائمة المواقع المعرضة للخطر نظراً لحالة الحرب التي تمر بها البلاد، حيث نص القرار على حث الحكومة اليمنية على دعوة مجموعة من الخبراء لدراسة حالة المواقع والرفع بتقارير فنية للجنة التراث المادي، وتوفير الموارد لحمايته وإدارته".

ولفت الارياني الى أن تسجيل ‎آثار مملكة سبأ في مأرب على قائمة اليونسكو للتراث المادي، جاء نظراً للأهمية التاريخية وماتتمتع به هذه المواقع من الأصالة والتفرد، مشيرا إلى ان عدد المواقع المسجلة على القائمة من الجمهورية اليمنية اصبح خمسة مواقع، ونتطلع للعمل على تسجيل مواقع أخرى في المستقبل.

وتقدم الارياني بالشكر لكل من تعاون في انجاز هذا الملف التاريخي وعلى رأسهم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك..مشيداً بجهود المندوبية الدئمة لبلادنا في اليونسكو برئاسة الدكتور محمد جميح، وفريق عمل الوزارة، إضافة الى دور وزير الثقافة السابق مروان دماج.

ولفت الوزير الارياني، إلى انه تم تشكيل لجنة تحت اشراف عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة ، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة، وفريق عمل بقيادة ‎الدكتور محمد جميح، كما شكلت الوزارة اول فريق عمل وطني متخصص في اعداد ملفات التراث، والذي قام بالتعاون مع الخبراء الدوليين في اعداد ملف آثار مملكة سبأ في ‎مأرب‏.

وثمن الوزير الارياني دور المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونسكو رئيس الدورة الاستثنائية للمنظمة رقم (18) سمو الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز آل مقرن، المنعقدة في باريس، لدعمها اعتماد القرار والذي هو امتداد لمواقف الاشقاء في المملكة الداعمة لبلادنا في مختلف الجوانب.


وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
وكيل وزارة الداخلية يبحث مع الـ (UNDP) تعزيز أوجه التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
هيئة التشاور والمصالحة تشدد على ضرورة الالتزام بمضامين إعلان نقل السلطة
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا