المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن تعقد اجتماعها الثاني
[10/01/2023 02:45]
عدن ـ سبأنت :
أقرت اللجنة التحضيرية لمهرجان عدن الثقافي الأول، اليوم الثلاثاء، في اجتماعها برئاسة وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المزيد من الأنشطة والبرامج المتنوعة لفعاليات المهرجان الذي ينعقد من 24 وحتى ال 26 من يناير الجاري بالتعاون بين الوزارة ومحافظة عدن.

وناقشت اللجنة في اجتماعها الثاني، مستوى التجهيز والاستعداد الذي تقوم به كافة اللجان الفرعية للتحضير للمهرجان النوعي الذي يحظى بدعم ورعاية من رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي.

وأكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة، على ضرورة حشد الطاقات من أجل إنجاح المهرجان الذي من شأنه تقديم العاصمة عدن بالصورة التي تليق بها وإعادة المدينة الى الريادة في الثقافة والفنون المختلفة.

وأعلن الوزير أن المهرجان سيتحول إلى تقليد سنوي دائم وسيتم الاستفادة من تجربة هذا العام لتطوير النسخ القادمة منه بالشكل الذي يجعل منه عامل جذب سياحي داخلي وخارجي لا سيما وأن الأجواء الشتوية في العاصمة عدن مشجعة على استقبال الضيوف من المناطق الباردة.

ووجه الوزير الإرياني، اللجان الفرعية بسرعة استكمال الجوانب التنظيمية والفنية للفعاليات وبدء الاستعداد والترتيب والتجهيز لمختلف الانشطة الثقافية المصاحبة للمهرجان، خصوصاً بعد ان تم اقرارها وتحديد الاماكن التي ستقام عليها الفعاليات، واقرار شعار المهرجان.

ويحتوى المهرجان على برامج وفعاليات مختلفة ستقام بالتنسيق مع محافظة عدن وجامعة عدن وعدد من الجهات ذات العلاقة مثل الندوات الثقافية والفنية وتقديم ألوان الغناء اليمني المتنوع وإقامة أنشطة مختلفة في مدارس المحافظة تشمل عرض للملابس التقليدية بالاضافة الى بعض المشغولات والرقصات الشعبية لمختلف المناطق واكتشاف مواهب في مجالات متنوعة، واقامة معرض للصور الفوتوغرافية عن مدينة عدن للفترة ومعرض اخر للفنون التشكيلية لمجموعة من الفنانيين التشكيليين بحيث يصادف هذا المعرض الذكرى الـ 50 لاول اتحاد للفنون التشكيلية والذي تأسس في 1973م كما ستقام خلال أيام المهرجان فعاليات فنية يشارك فيها كبار فناني المحافظة والمحافظات المجاورة وكذلك الفرق الفنية للشباب.


المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي في وفاة المناضل محسن بن فريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا