المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع صحي موسع بمأرب يناقش آلية تنظيم أداء القطاع الخاص والارتقاء بخدماته
[04/01/2023 03:28]

مأرب - سبأنت :

ناقش لقاء صحي موسع عقد اليوم الأربعاء في محافظة مأرب، آلية تنظيم أداء القطاع الطبي الخاص والارتقاء به للإيفاء باشتراطات ومعايير قانون المنشئات الطبية، وتحسين جودة الخدمات التي يقدمها وتوسيعها وتعزيز التنسيق بينه وبين المنشات الحكومية بما يحقق هدف رفع مستوى التغطية الصحية لسكان المحافظة وتكاملها.

وفي اللقاء الذي ضم مسئولي المنشآت الطبية الخاصة وشركات ووكالات الادوية العاملة في المحافظة، أكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب الدكتور أحمد صالح العبادي على أهمية شراكة القطاع الخاص ودوره الحيوي في تقديم الخدمات الطبية.. مشددا على ضرورة إعادة تنظيم هذا القطاع والعمل ضمن معايير والتزامات قانون المنشآت الطبية الخاصة سواء المتعلقة بالمنشأة ومستوى خدماتها ومؤهلات الكادر الطبي فيها، وحماية المرضى من الاخطاء الطبية والاستغلال، إلى جانب تنظيم قطاع الدواء ومكافحة الادوية المهربة وتوحيد الاسعار وإشهارها، وتنفيذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

ولفت الدكتور العبادي إلى أن القطاع الصحي الحكومي في المحافظة يغطي وفق الاحصاءات ما نسبته 35 في المائة من سكان المحافظة، فيما 65 في المائه يفترض أن يسهم القطاع الخاص في تغطيته بجودة عالية من الخدمات وأسعار معقوله.. موضحا رؤية المكتب لآلية تنظيم أداء القطاع الصحي غير الحكومي بالمحافظة للارتقاء بالوضع الصحي وأداء المنشات، وتنفيذ قانون المنشآت الطبية الخاصة بدءا بتصحيح الوضع القانوني للمنشآة والعاملين فيها بحسب القانون.

وشدد العبادي على أهمية وضع قائمة بأسعار موحدة للخدمات الطبية من خلال لجنة مشتركة وتوحيد شركات ووكالات الادوية والصيدليات لأسعار أصناف الادوية وإشهاره قوائم بذلك، وفق آلية واضحة تمكن المكتب من الرقابة والمتابعة ومدى الالتزام بها، ومعاقبة المخالفين، والالتزام بعدم تداول الادوية المهربة والمنتهية والابلاغ الفوري عنها.


المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي في وفاة المناضل محسن بن فريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا