الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، على هامش القمة الإسلامية المنعقدة في العاصمة الجامبية بانجول، مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين حملة التحصين ضد فيروس كورونا في ١٢ محافظة محررة
[24/09/2022 09:22]
عدن ـ سبأنت

انطلقت اليوم من العاصمة الموقتة عدن فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا، تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من شركاء القطاع الصحي في 12 محافظة محررة.

حيث دشن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور؛ حملة التحصين ضد مرض كورونا والجرعة التعزيزية وذلك ضمن الجهود الحكومية الرامية لوأد المرض.

وتستهدف الحملة على مدى خمسة أيام الوصول إلى 446 ألف و 966 مستهدف من عمر 18 عامًا فما فوق يشكلون 12% من سكان المحافظات المحررة وينضوي فيهم اللاجئين والنازحين والمهاجرين المقيمين في المخيمات والتجمعات السكانية والمحتجزون من السجناء والعاملين في الإصلاحيين ومراكز إعادة التأهيل والمنافذ والمجال الإنساني والخدمات الأساسية.. بالإضافة إلى الكادر التربوي العامل في الجامعات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة والوزارات والمعسكرات.

وسيعمل على تنفيذ الحملة 4467 كادرا صحيا يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني.

وكان وزير الصحة قد اطلع على سير التجهيزات النهائية لمشروع مباني ومختبرات كلية الصيدلة بجامعة عدن بدعم من البرنامج السعودي للتنمية والاعمار.

حيث تشمل التجهيزات رفد مختبرات الكلية المستحدثة بالأجهزة والمعدات الطبية والتقنية الحديثة وتتضمن تجهيزات مختبرات كلية الصيدلة على إنشاء أربعة أقسام رئيسية تتمثل في اقسام علم الأدوية وعلم الصيدلانيات والكيمياء الصيدلانية وقسم العقاقير.. بالاضافة الى مكتبة علمية تحوي أكثر من 1500 مرجع علمي بين ورقي والكتروني.

وفي أبين، دشن محافظ المحافظة، اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري حملة التحصين ضد كورونا بلقاح جونسون لجميع الجهات المستهدفه من سن 18وما فوق .

واكد محافظ ابين على اهمية هذه الحملة .. داعيا الى اهمية تكاتف كل الجهات ذات العلاقة من انجاح الحملة وتكثيف حملات التوعية لكل التجمعات السكانية في مركز المحافظة والمديريات بأهمية أخذ اللقاح .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بابين الدكتور صالح قاسم الثرم أن عدد الفرق العاملة في الحملة 125 فريقا تضم 375 عاملا صحيا بما فيهم المطعمين والمثقفين الصحيين والمسجلين بالاضافة الى 65 مشرفا و11 مدخلا للبيانات .. لافتاً إلى أن اجمالي المستهدفين على مستوى المحافظة بلغ سبعة وثلاثين الفا وتسعمائة وثمانية وثلاثين .

وفي شبوة، ناقش اجتماع صحي موسع عقد برئاسة مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب إستعدادات المحافظة لتنفيذ حملة التحصين الطارئة ضد مرض كوفيد 19 ( كورونا ) بلقاح جونسن أند جونسن التي ستنطلق في المحافظة يوم الثلاثاء القادم وتستمر لمدة خمسة أيام .

وتطرق الاجتماع الذي ضم القيادات الصحية بالمكتب ومدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين الصحي في مديريات المحافظة إلى الدليل الإرشادي للحملة وآلية تنفيذها .

وفي الاجتماع أشار الدكتور علي الذيب إلى أهمية هذه الحملة الإستثنائية ضد مرض كوفيد 19 وما تتطلبه من جهد لضمان تنفيذها وإنجاحها .. مهيبا بالمستهدفين من المواطنين إلى التوجه لفرق التحصين الثابتة والمتحركة لتحصين وحماية أنفسهم من مخاطر هذا المرض القاتل .




الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا