رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.
ستارمر: توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"
قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إن توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"، وحث حكومة ليز تراس على إصلاح "الفوضى" الاقتصادية التي سببتها.
هيغير: ارتفاع اسعار الكهرباء سيقتل اقتصاد سلوفاكيا
أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيغير، اليوم الأربعاء، عن اعتقاده بأن الارتفاع الهائل في أسعار الكهرباء يمكن أن يؤدي باقتصاد البلاد إلى خطر الانهيار.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
[23/09/2022 05:32]
بكين - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، اليوم، مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بالخارجية الصينية وانغ دي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض السفير الميتمي، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية بما ذلك جهود الحكومة اليمنية لإنهاء الحرب التي تسبب بها انقلاب المليشيات الحوثية.

وقال "أن استجابة الحكومة واحترامها لالتزاماتها ضمن الهدنة جاء تغليباً منها للمصلحة العامة وبهدف خلق بيئة إيجابية للتوصل إلى سلام شامل ومستدام، غير أن مليشيا الحوثي الانقلابية عمدت إلى خرق الهدنة بشكل متعمد عبر التصعيد العسكري والهجمات المتعددة في كل من تعز ومأرب، بالإضافة إلى افتعال الازمات التي تزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني"..داعياً الصين إلى ممارسة الضغط على المليشيات الحوثية ومن يقف ورائها للتخلي عن العنف والجنوح للسلم..مثمناً الموقف الصيني الداعم لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام في بلادنا.

من جانبه، أكد المسؤول الصيني على العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية والدعم المتبادل إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك..مجدداً موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وسيادته وامنه ووحدته وسلامة اراضيه، ودعمها للجهود الرامية لإحلال السلام وإعادة الامن والاستقرار.. مبيناً حرص الصين على المشاركة الفاعلة في اعادة اعمار اليمن عند تحسن الظروف الملائمة لذلك.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
الحكومة اليمنية تدين إعتداء النظام الإيراني على إقليم كردستان في العراق
السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى ال 60 لثورة ٢٦ سبتمبر
"النضال الثوري ضد الإمامة قديما وحديا" في ندوة سياسية بمأرب
اجتماع موسع بعدن يناقش اوضاع المصائد السمكية بعدن
اليمن تشارك في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو"
نائب رئيس مجلس الشورى يحضر بمأرب امسية فنية بمأرب احتفاء بالاعياد الوطنية
السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تفعيل دور ميناء الاصطياد السمكي بعدن
تنفيذي ميفعة في شبوة يناقش أضرار السيول ومخاطر الحفر العشوائي في الأودية
الماس يطلع على مستوى إنجاز أعمال صيانة وتحسين الطريق البحري في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا