رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى عدن بعد جولة اقليمية ناجحة
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من دولة الامارات العربية المتحدة بعد جولة خارجية ناجحة شملت ايضا الجزائر ومصر والاردن.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
مصادر يابانية تخشى من اجراءات موسكو ردا على تحديد اسعار سقف النفط الروسي
قالت وكالة "كيودو"، نقلا عن مصادر حكومية، إن سلطات اليابان تخشى من تدابير جوابية روسية بعد اتفاق مجموعة السبع وأستراليا على فرض سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الزعوري يشارك في مؤتمر أجندة المرأة والسلام والامن في أبوظبي
[10/09/2022 04:20]

ابوظبي ـ سبأنت :

شارك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، في مؤتمر اجندة المرأة والسلام والامن المنعقد في أبوظبي خلال الفترة من 8 -10 سبتمبر 2022م، بمشاركة عدد الدول العربية وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

وخلال مشاركته قدم الوزير الزعوري عرضاً شاملاً عن الخطة الوطنية اليمنية لتنفيذ اجندة المرأة والسلام والامن، وهيكليتها المؤسساتية والشروط المرجعية وأهدافها ومراحلها.

وقال الزعوري " نحن في الحكومة اليمنية اعدينا خطة وطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والامن 1325، ونعمل الان على البدء بتنفيذ برامج وانشطة الخطة وبالتنسيق والتعاون مع المانحين، مشيراً الى انه تم اعدادها بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والناشطات والناشطين في مجال المرأة والاكاديميين والاكاديميات، حيث تضم الخطة 12 جهة حكومية معنية، واكثر من 7 منظمات مجتمع مدني معنية بالمرأة، وعدد من الاكاديميين والاكاديميات والناشطين في هذه الخطة".

وأضاف "وحرصاً منا على تعزيز مشاركة المرأة في التنفيذ وغيرها قمنا بتمثيلها في اللجنة الاستشارية للخطة بعدد 14 امرأة من أصل 19 عضواً، إضافة الى 16 امرأة في الفريق التنفيذي واللجان الفنية، ممثلين عن جهات حكومية بدرجات وكلاء وزارات ومدراء عموم".

وأوضح ان أبرز التحديات والعراقيل هو الوضع الاستثنائي التي تمر به اليمن، والذي انعكس تأثيره على كافة مناحي الحياة ومن ضمنها ما يتعلق بالمرأة، وضعف تمويل البرامج والأنشطة المتعلقة بالمرأة والامن والسلام، لكننا برغم اننا نمر ازمة استثنائية الا اننا نعد انجاز هذه الخطة في هذه الظروف خطوة جيدة وسنستمر بالعمل بوتيرة عالية لتطبيق فعاليات وبرامج أنشطة الخطة.

وجدد الزعوري دعوة المانحين الدوليين الى دعم وتمويل برامج وانشطة الخطة، ورحب بالشراكة والتنسيق مع كافة المانحين لإنجاز فعاليات وانشطة الخطة بما يعود بالنفع على المرأة اليمنية، وتحقيق الأهداف التي وضعت من اجلها، مثمناً دور الحكومة النرويجية في تمويل الأنشطة والبرامج الأولية للخطة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومقدماً الشكر والتقدير لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي والاتحاد النسائي بدولة الامارات ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة على تنظيم هذا المؤتمر.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى عدن بعد جولة اقليمية ناجحة
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المحامي شيخ طارق محمد عبدالله
القوات البحرية الأمريكية تعلن اعتراض ومصادرة أكثر من 50 طنا من الأسلحة في خليج عمان
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي في وفاة رجل القانون البارز شيخ طارق المحامي
الارياني يحمل القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى مسئولية سلامة الصحفي توفيق المنصوري ورفاقه
بن مبارك يستعرض مع المبعوث الأمريكي الدور الايراني التخريبي في اليمن
فعاليات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب احتفاء بيومهم العالمي
البركاني يهنئ رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي بالعيد الوطني الـ 51
البركاني يزور مدينة التربة ويتفقد عدد من المشاريع التنموية والخدمية
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا