وزير الدفاع يشهد دور استلام وتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية
شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، في المكلا، مراسم استلام اللواء الركن فائز منصور التميمي، لزمام العمل كقائد للمنطقة، خلفاً للواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، وفقاً للإجراءات .
كوريا الشمالية تطلق صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر
اطلقت كوريا الشمالية، اليوم الاربعا، صاروخي كروز باتجاه البحر الأصفر وهو أول اختبار أسلحة تجريه بيونغ يانغ منذ أسابيع.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 1.4 تريليون ين خلال الشهر الماضي
سجلت اليابان عجزاً في الميزان التجاري خلال الشهر الماضي، 1.437 تريليون ين اي مايعادل 10.71 مليار دولار مقابل عجز قدره 1.398 تريليون ين خلال الشهر السابق.
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعزي في وفاة القاضي علي أبو الرجال
[06/08/2022 01:58]

عدن - سبأنت :
عبر رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن بالغ الأسى وعظيم المواساة بوفاة المناضل القاضي علي أحمد أبو الرجال، رئيس المركز الوطني للوثائق، بعد حياة زاخرة بالإنجازات والعطاء والتفاني من أجل الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء، في برقية عزاء وجهها إلى أبناء الفقيد، وكافة أسرة آل أبو الرجال، بالدور التنويري للفقيد كعلم من أعلام اليمن وموسوعته الوثائقية وقامة سامقة في الإدارة والتوثيق والتراث والتاريخ.. منوها بإسهاماته العلمية والأدبية والثقافية ودوره الرائد في مجال التوثيق منذ ستينيات القرن الماضي، وحفظ الموروث التاريخي للدولة اليمنية من خلال تأسيس المركز الوطني للوثائق.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، ان الفقيد الراحل كان بحق موسوعة اليمن الوثائقية وذاكرتها، وحارس ارشيفها المخلص، ومرجعيه للمهتمين بتاريخ اليمن من خلال مسيرته كخبير عربي في التوثيق، قدم الكثير من الدعم العملي والوثائقي لكثير من الباحثين والدارسين سواء في الجامعات اليمنية أو العربية أو الأوروبية.. لافتا إلى ان القاضي علي أبو الرجال جسد مدرسة تربوية إدارية نادرة جديرة بالفخر، من خلال المناصب التي تقلدها، وبينها وكيلا لوزارة الأشغال ومحافظًا لمحافظتي صنعاء والحديدة ونائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهوريه و آخرها رئيسًا للمركز الوطني للوثائق.

وقدم رئيس الوزراء، التعازي والمواساة لأبناء الفقيد وأسرته وآل أبو الرجال والشعب اليمني عامة في هذا المصاب الجلل .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.


وزير الدفاع يشهد دور استلام وتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية
لجنة حصر الأحداث المؤسفة التي شهدتها شبوة تباشر عملها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بذكرى استقلال الهند
الهلال الاحمر بمأرب ينفذ المرحلة الـ 3 لتوزيع السلال الايوائية للاسر النازحة المتضررة من السيول
هيئة التشاور والمصالحه تشكل عدد من اللجان المختصة لمتابعة مهام عملها
افتتاح طريق الشهيد (ابواليمامة) الرابط بين مديريات ردفان ويافع
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بذكرى استقلال اندونيسيا
وزارة الشباب والرياضة تبدي استعدادها لفتح مراكز التدريب امام جرحى الحرب
باسليم يناقش مع اليونيسيف مشاريع ترميم المدارس والتجهيزات
لقاء في برلين يناقش الدعم الالماني لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا