رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة ٱليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائي والتغذية في اليمن بدعم دولي
[24/06/2022 12:36]
القاهرة - سبأنت
ناقشت اللجنة التوجيهية لمشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية في اليمن، خلال اجتماعها في العاصمة المصرية القاهرة، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، آليات تنفيذ مشروع الأمن الغذائى، بنحو 10 مليون دولار.

وينفذ المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الأغذية العالمي، ويستهدف 14 ألف مواطن، موزعين على 4 مديريات تبن بمحافظة لحج، وخنفر بمحافظة أبين، وريدة وظليمة حبور بمحافظة عمران.

ونوه الوزير باذيب، بالدعم المادي من الاتحاد الأوروبي والدعم الفني من الفاو لتنفيذ المشروع .. مؤكداً حرص الوزارة على تقديم التسهيلات لتنفيذ المشروع بهدف تحسين الأمن الغذائي والتغذية من خلال تعزيز مرونة النظم الغذائية وسبل عيش المجتمعات المستهدفة.

وتطرق باذيب، إلى أزمة الغذاء العالمية وتأثير الصراع الروسي الأوكراني على واردات القمح إلى اليمن، خاصة وأن هاتين الدولتين تحتلان أكثر من 46 بالمائة من إجمالي كميات القمح المستورد.. مشيراً إلى أن المخزون الإستراتيجي للقمح في اليمن يشارف على الانتهاء في منتصف الشهر القادم .. داعياً دول الاتحاد الأوروبي لمساعدة اليمن في الحصول على أسواق جديدة لشراء القمح.

من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي ومديرة البرنامج سابينا بيتريكيا، الحرص على مساعدة اليمن لمواجهة التحديات من خلال تقديم عدد من المشاريع ومن ضمنها مشروع الإجراءات المشتركة للأمن الغذائي والتغذية.

حضر الاجتماع نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، والممثل المقيم لـ (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، ومساعد ممثل (الفاو) في اليمن محمد نعمان، وممثلين عن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا