الحكومة توقع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس لتنمية قطاع الكهرباء والطاقة
وقعت الحكومة ممثلة بكل من وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، ووزير النفط والمعادن المهندس عبدالسلام باعبود، اليوم، في العاصمة الألمانية برلين، مذكرة تفاهم، مع إدارة شركة سيمنس للطاقة ممثلة برئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة الدكتور كريستيان بروخ، بشأن تحقيق تنمية مستدامة في قطاع الكهرباء والطاقة وخلق شراكة مستقبلية بين الحكومة وشركة سيمنس تفضي إلى حلول إستراتيجية مستدامة في قطاع الكهرباء.
فنلندا والسويد توقعان على بروتوكول الانضمام للناتو
وقع وزيرا خارجية كل من فنلندا والسويد على بروتوكولات الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو".
بيلاروسيا تجمد اسهم مستثمرين من دول الاتحاد الاوروبي
حددت الحكومة البيلاروسية شركات برأس مال أجنبي يحظر على أصحابها بيع أسهمهم.
ايقاف مهاجم توتنهام ريشارليسون بسبب سلوك غير لائق
يغيب الوافد الجديد إلى نادي توتنهام الانكليزي المهاجم الدولي البرازيلي ريشارليسون عن المباراة الأولى لفريقه في الدوري المحلي، بعد قرار ايقافه على خلفية رميه مفرقعات نارية عقب تسجيله هدفاً خلال دفاعه عن ألوان فريقه السابق إيفرتون الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الكوبي
[23/06/2022 03:17]
الرياض ـ سبأنت :

التقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، اليوم، سفير كوبا في الرياض فلاديمير كيسادا وتم استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين وسُبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشاد الدكتور بجاش بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين اليمن وكوبا.. مثمناً التعاون الثنائي والمتميز في كافة الأصعدة سواء في الجانب الصحي أو الجانب التعليمي أو السياسي، مجدد أهمية العمل على تنسيق المواقف والجهود في المحافل الدولية وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء تمديد الهدنة الأممية مشيراً إلى أنه في الوقت الذي قدم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية العديد من التنازلات في سبيل تمديد الهدنة والحفاظ عليها، إلا أن المليشيات الحوثية ما زالت مستمرة في تعنتها ورفضها حتى اليوم لرفع الحصار عن تعز، ورفض تخصيص رسوم المشتقات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين، محذراً من أن عدم التزام المليشيات بتنفيذ كافة بنود الهدنة ينذر بتفاقم الوضع الإنساني وتدهوره وهو ما يتنافى من الهدف الرئيسي للهدنة التي جاءت لترفع من معاناة اليمنيين وتخفف من آثار الكارثة الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية.

من جانبه أعرب السفير الكوبي عن التزام بلاده بدعم ومساندة اليمن في شتى المجالات وبما يساهم في تحقيق جهود الحكومة اليمنية في الاستقرار الاقتصادي وتوفير الخدمات الأساسية للشعب اليمني، ودعم كافة الجهود المبذولة من قبل المبعوث الاممي لتحقيق السلام الشامل في اليمن. كما جدد موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ولوحدة وأمن واستقرار اليمن.


رئيس الوزراء يوجه بصرف 100 مليون لأسر ضحايا انفجار أبين ومعالجة المصابين
رئيس الوزراء يطلع على الاوضاع الخدمية والمعيشية بمحافظة الحديدة
السفير العرادة يلتقي وزير العدل الموريتاني
مليشيا الحوثي ترتكب 97 خرقاً للهدنة الأممية يوم الاثنين
العميد طارق يبحث مع السفير الامريكي مستجدات الاوضاع في اليمن
مناقشة امكانية رفع الدعم الانساني للنازحين من قبل منظمة الهجرة الدولية
مؤسسة بانافع تدعم مرضى مركز علاج الاورام بشبوة بعلاجات كيمائية
مناقشة تنفيذ مشروع الأضاحي لـ 28 ألف مستفيد في 4 محافظات
مناقشة إداء مؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت
الشرجبي يشارك في الاجتماع الاقليمي لمناقشة تمويلات مشاريع مياه الصرف الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا