فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، برقيه عزاء ومواساة الى اخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، عزاه فيها في ضحايا حادث تسرب الغاز الذي وقع في ميناء العقبة والذي تسبب في سقوط قتلى وجرحى.
رئيس الوزراء الأردني: الوضع في العقبة بات تحت السيطرة
أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الوضع في العقبة بات تحت السيطرة، واستئناف حركة الموانئ والملاحة بشكل كامل بعد حادثة تسرّب غاز الكلورين السام من صهريج في الميناء امس الاثنين.
احتياطي النفط الامريكي يهبط إلى أدنى مستوى له منذ 36 عاما
هبطت مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للولايات المتحدة الامريكية إلى أدنى مستوى منذ 36 عاما، مع استمرار سياسة الإدارة الأميركية في السحب من المخزون لكبح ارتفاع الأسعار.
الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي للمرة الثالثة على التوالي
توج نادي الهلال السعودي بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021 - 2022، للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه الفيصلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودي الرياض في ختام الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان يمدد عقد مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام
[23/06/2022 10:02]

الرياض ـ سبأنت

اعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن تمديد عقد مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي، لمدة سنة بمبلغ ٣٣ مليون و٢٩٢ آلف دولار.

وينفذ المشروع كوادر سعودية وخبرات عالمية من خلال فرق يمنية تم تدريبها لإزالة الألغام بجميع أشكالها وصورها التي زرعتها الميليشيات بطرق عشوائية في الأراضي اليمنية بهدف تطهير الأراضي اليمنية من مخاطر الألغام من خلال التركيز على التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الأبرياء جراء التعرض للأخطار الناجمة عن انتشار تلك الألغام كما أن المشروع ينفذ أنشطة التدريب وبناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة " إن تجديد العقد مع الشريك المنفذ يأتي إحساساً من المركز بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقه تجاه الأشقاء في اليمن، نظراً لما يمثله هذا المشروع النوعي من أهمية بالغة في استكمال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي قامت الميليشيات الحوثية بصناعتها وزراعتها بطريقة عشوائية غير مسبوقة وبأشكال وتمويهات مختلفة في أماكن تستهدف المدنيين العزل، وتسببت في إصابات مستديمة وإعاقات مزمنة وخسائر بشرية عديدة استهدفت النساء والأطفال وكبار السن وغير ذلك من أعمال مهددة للأمن والحياة.

واوضح ان المشروع تمكن حتى اليوم من انتزاع (346,570) من الألغام والقذائف المتنوعة.



فخامة الرئيس يعزي ملك الاردن في ضحايا حادث تسرب الغاز في ميناء العقبة
تنظيم ورشة عمل بجامعة اقليم سبأ لمناقشة حل المشكلات التعليمية
تطعيم 45 الف طفلا في اليوم الأول من حملة التحصين بشبوة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
مركز الملك سلمان للإغاثة يعيد تأهيل مبنى روضة المنار الدمجية للأطفال الصم بعدن
شرطة تعز تدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
وزير النفط يناقش سبل معالجة توفير المشتقات النفطية
محافظ البنك المركزي يبحث مع البنك الدولي اوجه التعاون الثنائي وبناء القدرات وتعزيز البناء المؤسسي
وزارة الخارجية تعبر عن التعازي والمواساة في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز في ميناء العقبة بالاردن
مليشيا الحوثي ترتكب 86 خرقاً للهدنة الأممية امس الاثنين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا