رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السياسية والعسكرية والاجتماعية البارزة، عضو مجلس الشورى، والوزير والمحافظ الاسبق، المناضل اللواء احمد مساعد حسين بعد مسيرة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المخلص في خدمة وطنه، وشعبه، وتقدمه.
اتساع رقعة الاحتجاجات تعصف بالجامعات الامريكية
تعصف الاحتجاجات بعدة جامعات في الولايات المتحدة وتتعرض احتفالات التخرج المقبلة لتهديدات من جانب متظاهرين ينددون بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة وعدد القتلى المتزايد هناك.
فيتنام تدخل قائمة اكبر ثلاثة مصدين للبن في العالم
أشارت بيانات إحصائية إلى أن صادرات فيتنام من البن عام 2023 بلغت 4.24 مليار دولار، لتدخل قائمة أكبر ثلاثة مصدرين للبن في العالم.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني تعزيز العلاقات الثنائية
[12/06/2022 10:26]
الرياض - سبأنت
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور علي بجاش، اليوم، مع مساعد وزير الخارجية ومدير عام ادارة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الاوضاع في اليمن.

وأشاد وكيل وزارة الخارجية، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية .. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفتها حرب المليشيات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني واخرها تقديم الحكومة اليابانية مساعدة مالية بقيمة ١٠ مليون دولار امريكي عبر برنامج الاغذية العالمي لمواجهة الازمة الغذائية في بلادنا.. مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم عملية السلام في اليمن.

واستعرض بجاش، مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن ..مثمناً دعم اليابان لمجلس القيادة الرئاسي .. مؤكداً أن المجلس يعمل بكل طاقته لإحلال السلام في اليمن عبر دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة .. لافتاً إلى التنازلات التي قدمتها الحكومة في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة على الرغم من كل المعوقات التي وضعتها المليشيات الحوثية وعدم التزامها في تنفيذ بنود اتفاق الهدنة برفع الحصار عن محافظة تعز وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يشهدها أبناء هذه المحافظة، وضرورة تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد رواتب الموظفين.

كما تطرق بجاش ، إلى الأزمة الغذائية التي يشهدها العالم، وانعكاس ذلك على الوضع الغذائي في اليمن الذي أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى بالوصول لحافة المجاعة بالإضافة الى الاحتياجات التنموية والخدمية العاجلة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي واعادة الاعمار..مطالباً الجانب الياباني تقديم المزيد من المساعدات التنموية والانسانية والخدمية لليمن في هذا الشأن لمساعدتها على مواجهة التحديات الماثلة امام الحكومة اليمنية لاستعادة التعافي الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي في اليمن.

من جانبه، أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني، بالعلاقات اليمنية-اليابانية..مؤكداً موقف بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن..معبراً عن ترحيب بلاده لتمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وصولاً لتحقيق السلام الشامل في اليمن ودعم تنفيذ كافة بنود الهدنة بما فيها فتح الطرق لمدينة تعز والتخفيف من معاناه المواطنين ..مجدداً تأكيد التزام بلاده بمساندة اليمن وتخصيص مبالغ إضافية طارئة في مجال المساعدات الإنسانية والتنموية لتحقيق التعافي الاقتصادي وتحسين خدمات المواطنين اليمنيين.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر هادي.


رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا