أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
اعلنت وزارة الداخلية القبض على خلية كانت تخطط للقيام بأعمال ارهابية ضمن مخطط اجرامي كبير في المحافظة.
ماكرون يعلن عن تحالف غربي لتسليم اوكرانيا صواريخ متوسطة وطويلة الامد
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين أن حلفاء أوكرانيا سيشكلون تحالفا لتسليم صواريخ متوسطة وطويلة المدى إلى أوكرانيا، ضمن الجهود الهادفة إلى "إلحاق الهزيمة" بروسيا.
الولايات المتحدة تسعى لان تكون معقلا هاما لانتاج الرقائق الالكترونية
أعربت وزيرة التجارة الأمريكية عن ثقتها في قدرة بلادها على استيعاب إنتاج حاجة السيليكون فالي من إمدادات الرقائق الإلكترونية، بما في ذلك تلك التي تعد أساسية للذكاء الاصطناعي.
لوكا مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب على اشبيليه في الدوري الاسباني
قاد الكرواتي لوكا مودريتش فريقه ريال مدريد لفوز صعب على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس القيادة الرئاسي يقر تشكيل اللجنة الامنية والعسكرية
[30/05/2022 01:06]
عدن - سبانت:
اقر مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، في اجتماع برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، تشكيل اللجنة الامنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الامن والاستقرار، واعادة هيكلة القوات المسلحة والامن بموجب المادة رقم (5) لاعلان نقل السلطة في البلاد.

وتنص المادة (5) من اعلان نقل السلطة، على "تشكيل لجنة امنية وعسكرية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال اعتماد السياسات التي من شأنها منع حدوث أي مواجهات مسلحة في كافة أنحاء الجمهورية، وتهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات تحت هيكل قيادة وطنية موحدة في إطار سيادة القانون، وإنهاء الانقسام في القوات المسلحة ومعالجة أسبابه، وإنهاء جميع النزاعات المسلحة، ووضع عقيدة وطنية لمنتسبي الجيش، والأجهزة الأمنية، وأي مهام يراها المجلس لتعزيز الاستقرار والأمن".

وعقد الاجتماع بحضور نواب رئيس مجلس القيادة، عيدروس الزُبيدي، والدكتور عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي، النواب طارق صالح، وعثمان مجلي، فيما غاب عن الاجتماع بعذر مسبب النائب سلطان العرادة.

وتوافق المجلس على تشكيل اللجنة العسكرية والامنية مكونة من 59 عضوا برئاسة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، واللواء الركن طاهر علي العقيلي نائبا، والعميد ركن حسين الهيال عضوا مقررا.

كما وافق مجلس القيادة الرئاسي على تشكيل لجنه لتقييم واعادة هيكله الأجهزة الاستخبارية، مؤكدا اهمية اضطلاع هذه اللجان بواجباتها في تحقيق الامن والاستقرار، واعتماد السياسات الكفيلة بتكامل كافة القوات العسكرية والامنية تحت قيادة وطنية موحدة، خدمة لمعركة استعادة الدولة وحماية مكاسب التوافق الوطني الراهن بإسناد من الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.



رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الوزير الاسبق الشيخ المناضل سعيد العكبري
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
رئيس مجلس القيادة يدعو المجتمع الدولي الى الاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية
الرئيس العليمي: تصعيد مليشيا الحوثي في البحر الاحمر هروب من استحقاقات السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا