السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
بحث السفير عميد السلك الدبلوماسي العربي في العاصمة الموريتانية نواكشوط الدكتور سالم العرادة، اليوم، مع وزير النفط والمعادن والطاقة الموريتاني عبدالسلام ولد محمد، مستجدات الأوضاع في اليمن ومنها ملف ناقلة النفط العائمة صافر، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.
الرئاسة الفرنسية تعلن عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة
اعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الإثنين، عن تشكيلة حكومة إليزابيث بورن الجديدة التي تم تعديلها في ضوء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، التي خسر فيها الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة بالبرلمان.
الاقتصاد الرقمي الصيني يسجل نمواً بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي
سجل الاقتصاد الرقمي الصيني، توسعاً سريعاً في السنوات الأخيرة، مع زيادة حجمه من 11 تريليون يوان اي مايعادل نحو 1.65 تريليون دولار أمريكي في العام 2012 إلى أكثر من 45 تريليون يوان في العام 2021م.
(الكاف) يعلن تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024م
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، تأجيل كأس الأمم الأفريقية إلى يناير 2024، بعد ان كان مقرر اقامتها في ساحل العاج في يونيو 2023م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الشباب والرياضة يُسلم رئاسة الدورة، 45 إلى نظيره المصري
[26/05/2022 05:23]
القاهرة - سبأنت :

سلم وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري رئاسة الدورة، الـ 45 إلى نظيره المصري الدكتور أشرف صبحي بعد فوزه في انتخابات رئاسة المكتب التنفيذي فيما فازت السعودية والاردن والإمارات وتونس والجزائر والكويت والعراق وليبيا إضافة إلى مصر ودولة فلسطين الأعضاء الدائمين في المكتب التنفيذي.

وجاء التسليم خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد بمقر جامعة الدول العربية، بحضور وزراء الشباب والرياضة بالدول العربية، والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية.

وتطرق الاجتماع الى جملة من الملفات الشبابية والرياضية منها النظر في طلب لبنان تقديم ملف حول الفعاليات والأنشطة التي يتم تنفيذها خلال العام الحالي 2022 بمناسبة احتضان بيروت لفعاليات عاصمة الشباب العربي، إلى جانب الفعاليات والأنشطة خلال احتضان العراق للفعاليات بمناسبة (بغداد عاصمة الشباب العربي 2021).

ويتضمن مشروع جدول أعمال المجلس؛ إطلاق مسابقة للشباب العربي لتصميم شعار لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب منبثق من شعار جامعة الدول العربية.

و ناقش المجلس تنفيذ قرار الدورة 44 للمجلس بإطلاق مبعوثين افتراضيين للشباب العربي تحت أسماء «بلقيس وطارق»، حيث تم التعاقد مع شركة للرسوم المتحركة لتصميم 6 فيديوهات حول موضوعات «رؤية الجامعة العربية لتنمية الشباب، الشباب والأمن والسلم، تمكين الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا، المشاركة المدنية، نبذ العنف والتطرف والإرهاب، الهجرة غير الشرعية».

وبحث المجلس مشروعات البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية العربية المقرر تنفيذها الفترة المقبلة، إلى جانب تعزيز ودعم التطوع والمشاركة في الفعاليات والأحداث التي تنظمها دولة قطر بمناسبة استضافتها لكأس العالم لكرة القدم، وإطلاق الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب (2022-2025).

شارك في الاجتماع إلى جانب الوزير البكري كلا من الدكتور عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة والمستشار فهمان حمادة عضوا اللجنة الفنية الرياضية العليا المعاونة للمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.


السفير العرادة يبحث مع وزير النفط الموريتاني تطورات اليمن وملف صافر
اختتام ورشة عمل مشتركة يمنية-عمانية في مجال الإتصالات والنقل
وزارة الأوقاف تعلن استكمال تفويج حجاج بلادنا إلى مكة المكرمة
الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين أوضاع وآلية عمل القطاع النفطي
مليشيات الحوثي ترتكب 44 خرقاً للهدنة الاممية خلال 24 ساعة
استكمال تأهيل دوار الكراع في عدن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس الاميركي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده
رئيس مجلس القيادة يبعث برقية تهنئة للرئيس البيلاروسي
وزارة الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك والدوام الرسمي
ابوزرعة: نحن جاهزين لوقف الحرب والدخول في سلام دائم حال وجدنا شريك حقيقي في صنعاء
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا