وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الدورات التدريبية لـ 80 مرشدا زراعيا في محافظتي لحج وتعز
[14/05/2022 02:56]

لحج - سبأنت :

اختتمت اليوم في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج، الدورات التدريبية الخاصة بتدريب لفنيين من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، في مجال الإرشاد الزراعي للمحاصيل والإنتاج الحيواني، بمشاركة 80 مرشد زراعيا، من 13 مديرية في محافظتي لحج وتعز والتي استمرت 5 أيام.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر، ان هذه الدورات التدريبية، نفذتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة .. مشيرا الى أن الدورات تم تنفيذها في الوقت نفسه، في ثلاثة عشر مديرية، منها ثمان مديريات في محافظة لحج ( تبن، المسيمير، المضاربة ورأس العارة، الملاح، ردفان، حبيل جبر، حالمين، الحد)، ومديريات محافظة تعز هي ( الشمايتين، المعافر، المصراخ، مشرعة وحدنان المخا) .

واضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن مشروع المساعدات الزراعية الطارئة للتخفيف من حدة آثار الصراع، والتضرر ومن آثار فيروس كورونا على السكان، في محافظتي لحج وتعز، بهدف المساهمة في خفض مستوى سوء التغذية الحاد، والنقص الحاد في الأمن الغذائي خاصة العائلات الريفية التي تعاني من خطر المجاعة، وزيادة الإنتاج المتوقع في المناطق التي يستهدفها المشروع، والإسهام في توفير الغذاء، والحد من المجاعة، وبالتالي مقاومة اي مشكلة مستقبلية تكون سبباً في انتشار الأمراض ومنها الإصابة بفيروس كورونا.

حضر اختتام الدورات مدير عام مكتب الارشاد والتدريب الزراعي بوزارة الزراعة،المهندس مختار عبود منسق المشروع، والدكتور بسام محمد علي ومدير عام مديرية حبيل جبر بمحافظة لحج بديع القطيبي .


وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
رئيس الوزراء يلتقي الفريق الحكومي المفاوض لرفع حصار الحوثي على تعز
رئيس الوزراء يشيد بخطط "اكوا" لتأهيل وتدريب كوادر مؤسسة المياه لتحسين الخدمات وتقليل الفاقد
رئيس الوزراء: الركيزة الأساسية لتحقيق الامن الغذائي إعطاء الأولوية لدعم القطاع الزراعي
63 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية يوم أمس الإثنين
السفير الحنق يلتقي رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي الصومالي
وفد من مركز الملك سلمان يطلع على تنفيذ مشروع طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة
نائب رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الدورة الثانية للمنتدى الصيني العربي للسياسيين الشباب
محافظ المهرة يشيد بالعمليات النوعية المحققة في مكافحة المخدرات
محافظ الحديدة يرأس اجتماع للجنة الأمنية العليا بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا