وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
وقعت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع شركة سيمنس الألمانية للطاقة المصنعة لوحدات محطة مأرب الغازية بمنحة مالية قدرها "40" مليون دولار أمريكي بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
تويوتا اليابانية تعلن تخفيض إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة
اعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات، اليوم، إنها ستخفض خطة إنتاجها العالمي بنحو 100 ألف مركبة إلى 850 ألفا في يونيو بسبب نقص أشباه الموصلات.
بايرن ميونيخ يتعاقد مع المغربي نصير مزراوي براتب سنوي 8 ملايين يورو
تعاقد نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني في آخر عشرة مواسم، الثلاثاء مع الظهير الأيمن المغربي الدولي نصير مزراوي، الذي لعب الموسم الماضي في صفوف أجاكس أمستردام الهولندي، وذلك لمدة أربعة مواسم حتى عام 2026 بصفقة حرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مصافي عدن ويطلع على خطوات تنفيذ الخطة المزمنة لإعادة تشغيلها بكامل طاقتها
[14/05/2022 12:53]
عدن - سبأنت :
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، بزيارة تفقدية لشركة مصافي عدن في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، للإطلاع على سير العمل فيها والخطوات التي تم إنجازها لتنفيذ الخطة المزمنة المعدة للتشغيل الكامل للمصافي للقيام بدورها الحيوي في تأمين احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية ورفد الاقتصاد الوطني.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله مصافي عدن وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود ووزير الدولة محافظ عدن احمد لملس، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمصافي احمد مسعد، وعدد من المسؤولين والمهندسين بالمصفاة، حيث طاف بعدد من المرافق الحيوية للمصفاة، وزار ميناء الزيت.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، من إدارة المصفاة والمهندسين الى شرح حول خطط وبرامج مصافي عدن لإعادة التشغيل بكامل طاقتها ووفق الخطة المزمنة التشغيلية المعدة بناءا على توجيهات رئيس الوزراء.. وشدد بهذا الخصوص على ضرورة مضاعفة الجهود لسرعة تنفيذ الخطة وفق البرنامج الزمني المعد، لتشغيل المصفاة بكامل طاقتها كونها أحد أبرز المنشآت الحيوية المعول عليها رفد الاقتصاد الوطني.

كما ترأس رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اجتماعاً موسعاً لقيادة شركة مصافي عدن ضم المسؤولين والمهندسين وعدد من الموظفين، جرى خلاله مناقشة الخطط المستقبلية لعمل المصافي وتطبيق مبادئ الشفافية والحوكمة، ودورها في استلام وتسيير منحة التسهيل النفطي المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بتقديم إيضاحات حول أسباب تعثر انجاز محطة كهرباء مصفاة عدن، ووضع خطة زمنية عاجلة لاستكمالها للمساهمة في تعزيز وتيرة العمل ونشاط المصفاة بشكل عام.. مشيرا الى ان الاختلالات التي سادت العمل في الفترة السابقة لن يسمح لها بالاستمرار وسيتم محاسبة كل من يخل بمهامه، لان إعادة تشغيل المصفاة بكامل طاقتها سوف يعود بالفائدة على العاملين فيها والمواطنين والاقتصاد بشكل عام.. معربا عن ثقته في الإدارة الجديدة للمصفاة لتجاوز الإشكالات السابقة والعمل وفق رؤية جديدة.

وأكد رئيس الوزراء على تنفيذ خطط التحديث الشامل للمصفاة وفق الدراسات التي انجزتها شركات عالمية، وإحداث نقلة نوعية في عجلة الإنتاج، ودعم الحكومة لكل ما من شانه تشغيل المصفاة بكامل طاقتها، وتوفير الاحتياجات السوقية من المشتقات النفطية بالتكامل مع شركة النفط.


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من ملك اسبانيا بمناسبة العيد الوطني الـ ٣٢ للجمهورية اليمنية
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من امير دولة قطر بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
رئيس الوزراء يستقبل السفير البريطاني والوفد المرافق له في عدن
مناقشة بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا