رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يلتقي المبعوث السويدي الى اليمن
[02/04/2022 04:37]

الرياض ـ سبأنت

التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي لمناقشة التطورات الجارية في اليمن وجهود المبعوث الأممي والمشاورات اليمنية-اليمنية الجارية حاليا في الرياض.

وأستعرض رئيس المجلس الجهود المبذولة لاحلال السلام في اليمن منوهًا إلى أهمية المشاورات "اليمنية-اليمنية" المنعقدة في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تهدف إلى التأسيس لمرحلة سلام عادل وشامل ينهي الأزمة اليمنية ومعاناة الشعب اليمني.

وتطرق إلى الإعلان الصادر عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن إعلان هدنه لمدة شهرين لوقف كافة أشكال العمليات العسكرية .. متمنيًا أن تصمد هذه الهدنة وأن لا يخترقها الحوثي كعادته.. مؤكدًا أن التزام الجميع بهذه الهدنة سيشكل دافعًا قويًا للأطراف المتواجدة في مشاورات الرياض، وستعطي فرصة حقيقة لليمنيين للوصول إلى خيارات سلام واسعة.

كما أشار إلى تحايل الحوثيين المستمر وانقلابهم على اتفاقات السلام، وعدم التزامهم بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وتنصلهم عن تنفيذه، واتخاذه وسيلة لتأمين أنفسهم واستقدام الأسلحة الإيرانية واستمرار زعزعة الأمن والاستقرار وتهديد الملاحة الدولية .. مشيرا بأن هذا الاتفاق الذي نص على فتح الطرقات والمعابر ورفع الحصار الجائر على محافظة تعز لم يحقق أي تقدم ولم ينفذ منه شيء، ولا تزال محافظة تعز حتى اليوم تعاني الحصار وقطع الطرقات وما يترتب على ذلك من مأسي ومعاناة إنسانية.

وأكد رئيس المجلس على ضرورة أن يطلع المبعوث والأصدقاء في السويد بمتابعة تنفيذ هذا الإتفاق لما من شأنه التخفيف من معاناة أبناء محافظتي تعز والحديدة.. مثمنًا الجهود المستمر التي تبذلها السويد للمساهمة في حل الازمة اليمنية والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني من خلال ما تبذله في هذا الجانب.

من جانبه اكد المبعوث السويدي حرص بلاده على بذل المزيد من الجهود لدعم السلام في اليمن .. لافتًا إلى أهمية مشاورات الرياض التي تحظى بدعم وتأييد بلاده والمجتمع الدولي، وان كل مخرجات اللقاء التي تسعى إلى السلام ستكون محل اهتمام ودعم بلاده، مؤكدًا أن بلاده تولي اهتمام كبير للاوضاع في اليمن وتؤكد مواقفها إلى جانب الشعب اليمني ووحدته وأمنه واستقراره.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا