المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة وزارة المالية تبحث مع ممثل النرويج دعم القطاعين المالي والاقتصادي
[06/03/2022 03:55]
عدن - سبأنت
بحثت قيادة وزارة المالية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل مملكة النرويج الخاص في اليمن كرستي ترومسدال، والوفد المرافق لها، إمكانية تقديم الدعم لتعزيز نظام الإدارة المالية وبناء قدرات وزارة المالية، والمساهمة في التغلب على مختلف تحديات القطاعين المالي والاقتصادي، والعمل على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

وتطرقت قيادة وزارة المالية في اللقاء الذي ضم نائب وزير المالية هاني وهاب، ووكيلا الوزارة لقطاع الإيرادات ناجي جابر، وقطاع الموازنة مختار الشريحي، وعدد من المعنيين، إلى الجهود المبذولة من جانب قيادة وزارة المالية ممثلة بالوزير سالم بن بريك، في مواجهة وتجاوز التحديات التي تواجهها الوزارة وتحقيق أولوياتها خلال المرحلتين الراهنة والقادمة، إضافة إلى مناقشة مستجدات وتطورات الأوضاع العامة في اليمن ومدى إنعكاسات تلك الأوضاع على الجوانب المالية والاقتصادية، وعملية الانتقال من تقديم المساعدات الإغاثية إلى التنموية والفنية وبناء القدرات.

واستعرض نائب وزير المالية، الوضع العام لوزارة المالية ومستوى الدعم الفني المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبر منظمة براجما، وصندوق النقد الدولي عبر الميتاك والاتحاد الأوروبي..معرباً عن تطلع الحكومة ووزارة المالية إلى تقديم المزيد من مختلف أوجه الدعم ومنها الدعم الفني للمساعدة في بناء القدرات وتعزيز الأنظمة المعلوماتية.

من جانبه أشار وكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات، إلى أن أولويات إنفاق وزارة المالية تركز على الجوانب التشغيلية خصوصاً في قطاعات الصحة والتعليم العالي وصرف مرتبات منتسبيها في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية، والتي اصطدمت بعرقلة استمرار الصرف لهم نتيجة تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية بمناطق سيطرتها من خلال منع تداول العملة الوطنية وفرض رسوم باهظة على عملية تحويل المرتبات، إضافة إلى تركيز الوزارة على استمرار صرف مرتبات عدد 30 ألف موظف نازح من مناطق الانقلابيين إلى المناطق المحررة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا