السعدي: جرائم ميليشيا الحوثي امتدت الى اتخاذ السكان كرهائن
قال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي ان " جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين قد امتدت إلى اتخاذ السكان كرهائن في مدن وقرى كاملة، واستخدامهم كدروع بشرية، واستخدام المدارس كمخازن للأسلحة، والمباني الحكومية كمراكز للاعتقال، وأسطح المنازل لقنص واستهداف المدنيين".
البنتاغون: جاهزية وتأهب نحو 8500 جندي امريكي للانتشار في أوروبا
قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) " إن الولايات المتحدة ترفع من جاهزيتها لنشر جنودها بسبب التوترات التي تشهدها أوروبا".
التوقيع على مشروع الربط الكهربائي بين لبنان والاردن
وقع لبنان والأردن، اليوم الأربعاء، اتفاقا لاستجرار الطاقة عبر سوريا، كذلك تم توقيع اتفاق حول عبور الطاقة الكهربائية للأراضي السورية من الأردن إلى لبنان.
سان جيرمان يسحق رانس برباعية بمشاركة لميسي
واصل باريس سان جيرمان طريقه نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بعدما ألهمه ماركو فيراتي للفوز 4-صفر على ضيفه ستاد رانس، في أول مشاركة لليونيل ميسي مع الفريق في العام الجديد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
[13/01/2022 04:34]
عدن - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، أخر المستجدات على الساحة اليمنية و التطورات العسكرية والميدانية.

واطلع بن مبارك المبعوث الخاص، على الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي يواجه سكانها بما فيهم اكثر من 2 مليون نازح عدواناً همجياً مستمراً من قبل المليشيات الحوثية منذ اكثر من عامين، كما تطرق الى الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في مديريات محافظة شبوة التي عادت الى أحضان الدولة بعد دحر المليشيات المتمردة منها.

واكد بن مبارك، ان المليشيات الحوثية تمادت في غيها ولا تزال ترفض كل نداءات السلام وعرقلت كل المبادرات الدولية والاقليمية الرامية الى انهاء الحرب والعودة الى مسار السلام..مجدداً حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المعتمدة.

بدوره جدد المبعوث الأممي، تأكيده بأن الحل السياسي القائم على الحوار هو الضمان لبناء سلام عادل ومستدام..منوهاً بأهمية تعاون جميع الأطراف لانجاح تلك الجهود.


السعدي: جرائم ميليشيا الحوثي امتدت الى اتخاذ السكان كرهائن
وزير النقل يبحث مع السفير الهولندي اوجه التعاون الثنائي
الارياني يدين إستهداف مليشيا الحوثي عمارة سكنية في حي الشماسي بمدينة تعز
الجيش الوطني يحرر مناطق استراتيجية جديدة غرب تعز
وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا
توزيع مستلزمات مدرسية وسلال غذائية لاسر الشهداء والمتقاعدين العسكريين
رئيس الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بهيئة الإسناد اللوجستي ومدراء الدوائر التابعة لها
وكيل مأرب يناقش مع مفوضية اللاجئين أوضاع النازحين بالمحافظة
بدء ورشة عمل بعدن حول الضوابط الرقابية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في شبكات التحويل المالية
تنفيذي شبوة يقر خطة عمله للعام الحالي ويشيد بتضحيات الجيش والعمالقة والمقاومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا