رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قوات الٲمن الخاصة بمأرب تختتم عامها التدريبي بعرض عسكري ومناورة حية
[18/12/2021 12:54]
مأرب - سبأنت
اختتمت قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب، اليوم، العام التدريبي 2021م واحتفلت بتخرج الدفعة الـ 13 استجداد وعدداً من الدورات الأمنية في مجالات المهام الخاصة والقتال في المناطق المفتوحة.

وأطلقت قيادة الأمن الخاصة بمأرب اسم الشهيد اللواء" ناصر الذيباني " على الدفعة الـ13 وذلك تكريماً للأدوار الوطنية والنضالية الخالدة ومسيرته المشرفة في الكفاح الوطني ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة إيرانياً.

وقدم الخريجون، عرضاً عسكرياً ومناورة حية باستخدام الذخيرة والأسلحة المتوسطة، استعرضوا فيها عدداً من المهارات والخبرات القتالية النوعية التي تلقوها واكتسبوها خلال فترة الدورة، منها القتال في المناطق المفتوحة، وعمليات اقتحام مواقع وأوكار العدو.

ونقل قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد الركن سليم السياغي في كلمته للخريجين تحيات وتهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح..مهنئاً إياهم بمناسبة تخرجهم والتحاقهم بميادين العمل.

وأوضح العميد السياغي، أن هذه الدفعة تلقت العديد من التدريبات النوعية في المجال الأمني والقتالي وستكون رافداً قوياً للأجهزة الأمنية وتعزيز حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المحافظة، وإضافة نوعية في تعزيز الجبهات القتالية وإسناد زملائهم منتسبي القوات المسلحة في المعركة الوطنية ضد مليشيات التمرد والإرهاب الحوثية الإيرانية.

وأكد قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب، أن أمن مأرب قدم نموذجاً مشرفاً في حماية أرواح المواطنين والنازحين وتوفير البيئة الآمنة والمستقرة لرؤوس الأموال والمستثمرين وكل يمني ينشد الحياة الكريمة القائمة على التساوي في الحقوق والواجبات التي يكفلها الدستور والقانون الوطني..لافتا إلى الوسائل والأساليب الخسيسة التي تستخدمها عناصر مليشيات الحوثي المدعومة من ملالي طهران بهدف زعزعة الأمن والاستقرار والإضرار بالمدنيين والنازحين المتواجدين في مأرب دون أي تفرقه بين مختلف شرائحهم العمرية أو التمييز بين النساء والأطفال وكبار السن

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بمأرب تمكنت من تطهير المحافظة من كثير من الخلايا النائمة للمليشيات الحوثية الإرهابية التي كانت تسعى الى تنفيذ مخططات إرهابية وإجرامية وفوضوية، بفضل ما يتمتع به منتسبي كافة الوحدات الٲمنية من كفاءة ويقضة أمنية عالية مكنتهم من إحباط مخططات المليشيات الإرهابية وضبط خلاياها النائمة..مشيدا بجهود وتعاون الشرفاء من المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الطمأنينة والسكينة العامة والإبلاغ عن العناصر الإجرامية الحوثية الخارجة عن النظام والقانون.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا