منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الطاقة برئاسة الدكتور معين عبدالملك يعتمد تدخلات عاجلة لتحسين كهرباء عدن
[25/11/2021 03:02]

عدن - سبأنت :

اعتمد المجلس الأعلى للطاقة خلال اجتماعه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الطاقة الدكتور معين عبدالملك، عدداً من التدخلات العاجلة لرفع مستوى خدمة الكهرباء في محافظة عدن وتحسين أدائها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالشكل المناسب للمواطنين.

وناقش مجلس الطاقة خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المتصلة بتحسين وضع خدمة الكهرباء والحلول المقترحة لمعالجة المشاكل القائمة، والبدائل اللازمة لتوفير وقود محطات التشغيل وتقديم مستوى أفضل من خدمة الكهرباء للمواطنين.

كما جرى استعراض مستوى تنفيذ قرارات الاجتماعات السابقة بشأن توفير وقود النفط الخام لمحطة فخامة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات ومتطلبات تشغيلها، ومستوى تنفيذ قرار صيانة محطة مأرب الغازية (١) ومدى التعاون مع شركة سيمنس في مجال الطاقة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الإسراع بتنفيذ قرارات المجلس السابقة وإيجاد حلول دائمة لمعالجة مشاكل الكهرباء، وأهمية توفير المشتقات النفطية بشكل دائم والحفاظ على مخزون مناسب يفي بالاحتياجات .. مشددا على أهمية معالجة المسائل المتصلة بالأحمال الزائدة والطاقة المفقودة وإصلاح الشبكات.

ووجه الدكتور معين، وزيري التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة بالبحث عن تمويل للمرحلتين الثانية والثالثة من محطة فخامة الرئيس، ودراسة مشروع إستراتيجية الاستثمار باستخدام الغاز لتشغيل محطات توليد الكهرباء بدلا عن النفظ الخام والديزل بالتوجه إلى الوقود الأقل كلفة، وكذا توجيه مجلس الطاقة بدراسة البدائل وضرورة العمل على إيجاد حلول تضمن استمرار خدمة الكهرباء للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتوفير حلول عاجلة لمواجهة الانقطاعات المتكررة.

واستمع المجلس الأعلى للطاقة، من وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات إلى تقرير مفصل حول التحديات التي تواجهها الوزارة في وضع الحلول لمشكلة كهرباء محافظة عدن، والتطورات الإيجابية لبدء تشغيل محطة الرئيس بقدرة 264 ميجا وات وتوفير كميات الوقود الخام اللازمة لتشغيلها مع التأكيد على أهمية استمرار تدفق الوقود الخام لضمان استمرار الخدمة بالشكل المطلوب.  

من جانبه قدم محافظ عدن أحمد لملس، شرحاً عن احتياجات محافظة عدن بمجال الطاقة للتخفيف من معاناة المواطنين، وأهمية إيجاد الحلول المناسبة لتحسين خدمة الكهرباء مستقبلاً.


منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا