‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
جدد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، التحذير من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لعمليات تجنيد الاطفال دون سن (18) .
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ينسف جهود التهدئة وإحلال السلام
[13/10/2021 09:05]
عدن - سبأنت
حذر معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، من استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران في جبهات محافظة مارب، وقصفها المدنيين والمناطق الاهلة بالسكان بمختلف انواع الأسلحة، وحصار وتجويع سكان مديرية العبدية.

وأوضح معمر الارياني في تصريح صحفي، ان جرائم الحرب وجرائم الإبادة الاجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي في ظل صمت وتخاذل المجتمع الدولي، يعيد الاوضاع الى نقطة الصفر وينسف اي بارقة امل للتهدئة وإحلال السلام في اليمن‏..مؤكداً أن هذا التصعيد الحوثي الخطير يتم باملاء وتسليح ايراني وانخراط لخبراء من الحرس الثوري وحزب الله في إدارة العمليات العسكرية تنفيذا لمخططها التوسعي في المنطقة.

وأضاف "إن هذا التصعيد يعكس انقياد مليشيا الحوثي الكامل خلف الأجندة الايرانية ومضيها في مخططها الانقلابي وموقفها الحقيقي من السلام‏، وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين".

واستغرب الارياني الصمت الدولي المطبق إزاء الدور الخبيث للنظام الايراني في تقويض جهود التهدئة وتصعيد وتيرة الحرب ونسف فرص السلام في اليمن، وتجاهل جرائم الحرب والابادة الجماعية التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المدنيين في مديريات محافظة مأرب في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن والمبعوثين الاممي والأمريكي بالقيام بمسئولياتهم بموجب القانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، ووقف التدخل الايراني المزعزع للامن والاستقرار في اليمن والمنطقة..داعيا الى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية ومحاكمة قيادتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".


‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد مسعد أحمد الصيادي
وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي تنفيذ مشاريع تنموية واقتصادية في اليمن
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
تنظيم ورشة عمل لتجار و موردي المدخلات الزراعية بالمهرة
اجتماع بتعز يناقش مع منظمة سماريتان الدولية تدخلاتها في عدد من المجالات
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
وزير الصحة يطلع على التجربة الدوائية لشركة ايبيكو المصرية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا