‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
جدد معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، التحذير من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لعمليات تجنيد الاطفال دون سن (18) .
الولايات المتحدة تعلن استقالة مبعوثها الخاص إلى أفغانستان
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، استقال من منصبه كمبعوث أميركي خاص إلى أفغانستان وتعيين نائبه توماس ويست بهذا المنصب.
عملة "البيتكوين" تقترتب من أعلى مستوياتها على الإطلاق
بلغت عملة "البيتكوين" ،اليوم الثلاثاء، أعلى مستوياتها في ستة أشهر وصارت على مقربة من أعلى مستوياتها على الإطلاق، اذ يراهن المتعاملون على أن إدراجاً متوقعاً لصندوق أسهم أميركي يعتمد على العقود الآجلة يمكن أن تتمخض عنه تدفقات استثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فضائل: المليشيات دمرت 13 مدرسة و 6 الف طالباً وطالبة يدرسون في بيئة غير صالحة للتعليم بحجة
[13/10/2021 03:13]
حجة - سبأنت
قال وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل " أن 6000 طالباً وطالبة في المديريات المحررة بمحافظة حجة يتلقون تعليمهم في بيئة غير صالحة للتعليم ولا تتوفر فيها أدنى معايير الجودة أو الأمان، بعد أن دمرت مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً 13 مدرسة تدميراً كلياً و 6 مدارس تدميراً جزئياً ومدرستان أصبحت متهالكة".

وأضاف فضائل في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " أن الأطفال والنساء في المديريات المحررة (ميدي وحيران وحرض وشمال عبس) يعانون من أمراض سوء التغذية وانتشار الأوبئة نتيجة عدم توفر الرعاية اللازمة وعدم توفر  اللقاحات منذ اربع سنوات، وهو ما يشكل خطراً يهدد حياة الأطفال والأمهات في تلك المناطق ويجعلهم عرضة للاصابة بالأمراض والاعاقات الدائمة مثل شلل الأطفال والدفتيريا والحصبة والسعال الديكي وغيرها من الامراض"..موضحاً ان اكثر من 10 آلاف طفل لم يتلقوا الرعاية الصحية الأولية ولا اللقاحات الأساسية منذ ولادتهم وكذا الرعاية التكاملية للأمومة والطفولة.

وطالب وكيل وزارة حقوق الانسان، الجهات المعنية والمنظمات ذات العلاقة ومنها اليونيسيف إلى سرعة توفير المنهج  المدرسي لكل المراحل التعليمية وتوفير الادوات الاساسية للعملية التعليمية والأدوات الأساسية وتوفير البيئة الصفية المناسبة والآمنة من فصول دراسية بديلة ومناسبة في الحد الممكن.

ودعا الوكيل فضائل، منظمة الامم المتحدة للامومة والطفولة (اليونسيف) إلى التحرك الجاد لإنقاذ الطفولة والأمومة في المديريات المحررة شمال محافظة حجة، ومساعدة السلطات المحلية للقيام بواجبها تجاه الأطفال والنساء في ظل تدني وانعدام البنية التحتية والخدمات العامة من صحة وتعليم.


‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الجيش الوطني يحرر مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديريتي الجوبة وحريب بمأرب
الوجيه يطلع على سير العمل في مشروع تأهيل مركز الشباب بعدن
وكيل مأرب يدعو شركاء العمل الانساني بالمحافظة الى التحرك لإنقاذ حياة آلاف الأسر النازحة
اجتماع يناقش تدخلات المنظمات في معالجة اضرار الحالة المدارية (شاهين) في المكلا
محافظ أبين يتفقد سير العملية التعليمية بجامعة أبين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا