الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
وجهت الحكومة اليمنية، اليوم، خطاباً الى مجلس الأمن الدولي حول الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية بمهاجمتها ميناء المخا.
الناخبون الروس يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
بدأ الناخبون الروس، اليوم الجمعة، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثامنة في البلاد والتي انطلقت عملياتها في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا بسبب فارق التوقيت الكبير الذي يصل إلى 9 ساعات.
كريستين لاغارد: تعافي اقتصاد التكتل الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد "أن اقتصاد التكتل الأوروبي الموحد يتعافى بشكل أسرع مما كنا نتوقع وذلك بعد تعرضه لضربة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
دوري ابطال آسيا: النصر السعودي امام الوحدة الاماراتي والهلال امام بيرسبوليس الإيراني
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2021، التي جرت، اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، عن مواجهة نادي النصر السعودي والوحدة والإماراتي، ونادي الهلال السعودي ضد بيرسبوليس الإيراني لمنطقة غرب آسيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الشورى يناقش مع عدد من البرلمانيين أوضاع الحديدة جرّاء الانقلاب الحوثي
[03/08/2021 04:02]

القاهرة ـ سبأنت :

ناقش رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مع عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الحديدة برئاسة رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة الحديدة الشيخ هبة الله علي شريم، الأوضاع التي تعانيها محافظة الحديدة جرّاء انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

واستعرض اللقاء سطو مليشيا الحوثي على الموارد المالية والاقتصادية في الحديدة، وممارسة تجويع أبناءها وعدم التزام المليشيات باتفاق استوكهولم، وضرورة التدخل الدولي للحد من الكارثة البيئية والصحية المحدقة، نتيجة رفض المليشيات الحوثية السماح للفريق الأممي بفحص ومعاينة ناقلة النفط صافر لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي حدوث الكارثة، وما يمكن أن تسببه من أضرار في البيئة البحرية للمياه اليمنية والدول المطلة على البحر الأحمر.

وخلال اللقاء أشار أعضاء مجلس النواب إلى ان تهامة والحديدة تعرضت لظلم مجحف منذ عقود طويلة من الزمن، مؤكدين ثقتهم الكبيرة في فخامة رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بانصاف ابناء تهامة في المرحلة الحالية، مطالبين بتطبيق مخرجات الحوار الوطني وفِي أساسها قيام الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ومنها إقليم تهامة تلك التي يدافع عنها ابناء اليمن.

من ناحيته ثمن رئيس مجلس الشورى، دور أبناء محافظة الحديدة في الدفاع عن الجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي.. مؤكدًا حرصه على نقل هموم أبناء الحديدة إلى فخامة الرئيس، الذي يولي كل أبناء الجمهورية اهتماما كبيرا في ظل ظروف بالغة التعقيد، وسيطرة المليشيات المدعومة من إيران على موارد الدولة.



الحكومة توجه خطاباً الى مجلس الأمن حول جريمة الميليشيات الحوثية بمهاجمة ميناء المخا
شرطة السير بالغيضة تضبط محلات تجارية لبيعها أجهزة الونان والسفتي
أمين محلي المهرة يثمن جهود الفريق العُماني المستكشف لبئر برهوت
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة محمد ناصر الجحماء
‏الارياني يستغرب صمت المجتمع الدولي وعدم اكتراثه بالتحذيرات من مخاطر الناقلة صافر
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المناضل عبدالحميد بكيلي
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة المناضل محمد ناصر الجحماء
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نموا
الاعوش يطلع على سير العمل في مركزي التحصين ضد كورونا في الخوخة والمخا
هيئة مستشفى مأرب تضيف 24 وحدة عناية مركزة جديدة بكلفة 840 الف دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا