رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير مارم يفتتح معرض صور يمني بعنوان "روح المكان" في القاهرة
[26/02/2021 07:15]
القاهرة - سبأنت :

افتتح سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم، مساء اليوم، معرض الصور الخاص بالمصور اليمني علي السنيدار والذي اقيم بمجمع الهناجى بدار الاوبرا في القاهرة، بعنوان "روح المكان".

وشمل المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، لوحات مصورة جسدت نماذج يمنية خالصة من حياة الناس في مدينة صنعاء عاصمة الحضارة والتاريخ، بالإضافة إلى بعض الصور من مزارع البُن اليمني التي قام المصور بزيارتها، وحظي افتتاح المعرض بإقبال كبير من أبناء الجالية اليمنية ومن المصريين أيضا يتقدمهم نخبة كبيرة من المثقفين والفنانين والإعلاميين والنقاد، وحازت الصور المعروضة على إعجاب الجميع.

وطاف السفير مارم ومعه مدير المركز الثقافي في القاهرة عائشة العولقي في المعرض، مستمعا إلى شرح حول مكونات المعرض ومحتوياته من اللوحات والصور التي تتضمن بعض المشاهد الطبيعية ذات البُعد الإنساني لمصورين يمنيين آخرين من مختلف المحافظات اليمنية بعنوان "اليمن بعيوني".

وأكد السفير مارم، عن تقديره لتنظيم المعرض ومحتوياته وما تضمنته من قصص إنسانية مصورة تعبر عن روح الإنسان اليمني وأصالته وطبيعته .. موضحا أن المعرض بقصصه الإنسانية الجميلة عكس بجلاء صورة اليمن السعيد الحضارية واوصل رسالته للعالم بأن اليمن سعيدا ولم يكن يوما إلا سعيدا أصيلا بعيدا عن تحديات الواقع.

وقال: إن هذه التحديات تضعف روح اليمن وصورتها أمام الجميع، ويتوجب علينا جميعا أن نتحد لنعيد لليمن السعيد مكانته الحضارية وإشراقته وابتسامته .. مؤكدا اهتمام السفارة بإبداعات اليمنيين من أبناء الجالية اليمنية في القاهرة وفي مختلف المجالات .. مشيدا باستضافة دار الاوبرا لهذا المعرض ومستوى تنظيمه بما يجسد طبيعة العلاقات الثنائية الطيبة للشعبين الشقيقين اليمني والمصري.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
‏الارياني يحذر من تفخيخ مليشيا الحوثي لعقول الأطفال بمناطق سيطرتها
بدء الدورة التعريفية بلقاح فيروس كورونا بالمهرة
تنظيم حملة للتوعية والتثقيف الصحي لمواجهة كورونا بعدن
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا