رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المياه يلتقي منسق أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والممثل المقيم لليونيسيف في اليمن
[23/02/2021 06:36]
عدن - سبأنت :

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع المنسق العام لأمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد جريسلي، ومدير مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن ماثيو ليثرلي، أوجه التعاون المشترك في سبيل إيجاد برنامج خاص بقطاع المياه.

وشدد اللقاء على ضرورة قيام المنظمات الدولية العاملة في اليمن بواجباتها في توفير المياه النقية لحوالي مليوني نازح فروا من بطش وعنف المليشيات الحوثية إلى محافظة مأرب التي تشهد تصعيدا عسكريا حوثيا.

وتطرق وزير المياه، إلى مطالبة الحكومة اليمنية بفتح مركز إنساني مستقل في محافظة مأرب والمناطق المجاورة لها أو ربطها بمحافظة حضرموت .. كاشفا مزاعم المليشيات الحوثية بخصوص أن 80٪ من السكان يتواجدون في أماكن سيطرتها بهدف احتكار المساعدات الإنسانية .. مؤكدا أن هذا غير صحيح وأن مناطق الشرعية تحتضن أعداد كبيرة من النازحين الفارين من بطش الانقلابيين .. داعيا إلى ضرورة وجود المنسق الوطني للأمم المتحدة في عدن، كونها العاصمة المؤقتة ومقر الحكومة الشرعية.

من جانبه أكد المنسق العام لأمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد جريسلي، استعدادهم لبحث سُبل تحسين الوضع الإنساني في اليمن، واتخاذ العديد من القرارات خلال لقاءاته التي سيعقدها مع مدراء مكتب الأمم المتحدة في اليمن.

وقال: يوجد فريق بحث أمني وإنساني لمراقبة الوضع في مأرب لتتمكن الأمم المتحدة من مساعدة الحكومة اليمنية في انتشال الوضع الإنساني في مأرب وتعز .. مضيفا: أنه من المقرر زيارة محافظتي مأرب وتعز لمعرفة الأرقام الحقيقية للنازحين من أجل إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

وعلى صعيد متصل، بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في اليمن فيليب دواميل، أوجه التعاون المشترك في مجال خدمات المياه والصرف الصحي والبيئة.

وأكد الوزير الشرجبي، على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الجانبين، وأهمية وجود المنسق الوطني لكتلة المياه في العاصمة المؤقتة عدن .. مشددا على حرص الجانبان على إيجاد الحلول المناسبة لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير مياه شرب نقية لهم، وتحديد الأولويات الإنسانية وتوفير التمويلات بشكل مشترك سواء مع المنظمات او تلك المناقشات التي تجريها الوزارة مع المانحين.

ودعا وزير المياه، المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية إلى مضاعفة الجهود لتوفير المياه النقية للمواطنين والنازحين في المناطق والمحافظات التي تشهد تصعيدا عسكريا حوثيا مثل مأرب والضالع وتعز .. مشددا على أهمية توفير التمويلات اللازمة لإعادة تأهيل منظومة المجاري في مدينة عدن .. مؤكدا على أهمية تحديث الأرقام الخاصة بأعداد السكان والنازحين بشكل دقيق في مختلف المحافظات وعدم اعتماد الإحصائيات الغير حقيقية الصادرة عن الانقلابيين الحوثيين.

وثمن المهندس الشرجبي، جهود اليونيسيف في تنفيذ أنشطة الطوارئ .. قائلا: إنه حان الوقت للخروج من الوضع الطارئ والتوجه نحو تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة .. داعيا المنظمة إلى تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي في مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه أكد الممثل المقيم لليونيسيف في اليمن دواميل، حرص المنظمة على وضع خطط إستراتيجية بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة، وأن برامج المياه لا تقل أهمية عن برامج الغذاء بل تفوقها أهمية، كما أكد استعداد المنظمة لبحث مقترحات الوزارة بما يحقق استدامة المشروعات والتنسيق المشترك وتحقيق الأهداف التنموية.

حضر اللقاء مستشارو وزير المياه، ومدراء الوحدات التنفيذية التابعة للوزارة ومدير مكتب اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي.


رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
المغرب تقدم مليون دولار مساهمة بالجهد التضامني الدولي لمساعدة اليمن
بلجيكا تعلن عن تقديم خمسة ملايين يورو لدعم الجهود الانسانية باليمن
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الأكاديمية والسياسية الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الدفاع المدني يدشن التوعية الاعلامية بمدارس سيئون
الولايات المتحدة تقدم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا