رئيس الوزراء يناقش مع نائب الرئيس وزير الخارجية السويسري العلاقات المشتركة
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع نائب الرئيس السويسري وزير الخارجية اجنازيو كاسيس، العلاقات المشتركة بين البلدين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، والدور السويسري الداعم للحكومة والشعب اليمني، وحرصها على إحلال السلام.
انارة "زقورة اور" لأول مرة منذ 4 ألاف عام
أنارت السلطات العراقية "زقورة أور" في محافظة ذي قار للمرة الأولى منذ 4 آلاف عام استعدادا لزيارة البابا فرنسيس للعراق يوم الجمعة المقبل، وهي المرة الأولى التي ينار فيها هذا المعلم الأثري.
فولفو: سننتج السيارات الكهربائية فقط بحلول 2030
أعلنت شركة فولفو أنها ستصنع سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030، لكن إذا أراد أي شخص الحصول على واحدة، فسيتعين عليه شراءها عبر الإنترنت فقط.
كلوب: من غادروا سيعودون
يتوقع مدرب ليفربول، يورغن كلوب، أن يعود لاعب الوسط فابينيو، والحارس أليسون لقائمة الفريق لمواجهة تشيلسي بعد غد الخميس، في حين يأمل في إمكانية لحاق الجناح ديوغو جوتا بالمباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني يحذر من اقدام مليشيا الحوثي الارهابية على اعدام أربعة صحفيين
[23/02/2021 05:34]
عدن - سبأنت
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، من اقدام مليشيا الحوثي الارهابية على تصفية أربعة من الصحفيين بعد إصدارها اوامر باعدامهم.

وأوضح وزير الإعلام والثقافة والسياحة في تصريح صحفي، ان مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران وبعد افشالها جولة المشاورات حول تنفيذ اتفاق الأسرى والمختطفين، وجهت ما يسمى "محكمة الاستئناف" الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتها منذ ستة أعوام في الـ7 من مارس القادم‏.

واشار الارياني، الى ان مليشيا الحوثي الارهابية التي اختطفت الصحفيين من منازلهم واخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة ستة اعوام واخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت باصدار اوامر باعدامهم، رفضت مبادلتهم بأسرى من مقاتليها الذين وقعوا في قبضة الجيش في جبهات القتال‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث وكافة منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان، بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام، ومنع استخدام القضاء لقمع ومصادرة الحريات وتصفية الحسابات السياسية، والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين دون قيد او شرط.


مناقشة التحديات التي تواجه عمل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الولايات المتحدة تقدم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار
الامارات تتعهد بتقديم 230 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
اجتماع بعدن يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية
رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
السعودية تقدم 430 مليون دولار لتمويل الخطة الإنسانية لليمن للعام 2021
فتح مظاريف مشروعي بناء خزان إسعافي وخطوط نقل لحقل مياه جثمة بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورج سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا