رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يناقش مع منظمة اوكسفام تدخلاتها الانسانية في المحافظة
[23/02/2021 04:21]
مأرب - سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق منظمة اوكسفام البريطانية الذي يزور المحافظة برئاسة باجوس استياوان، التدخلات الانسانية التي تعتزم المنظمة تنفيذها في المحافظة للتخفيف من معاناة النازحين خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، جرى استعراض الوضع الانساني في المحافظة والتداعيات الانسانية الخطيرة للنازحين من مخيمات النزوح في مديرية صرواح التي تعرضت خلال الايام الماضية للقصف المتعمد والمتكرر من قبل مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران بالصواريخ وقذائف المدفعية ما اضطر الى نزوح اكثر من 1500 اسرة، الى مناطق اخرى امنة والاحتياجات الطارئة التي يحتاجونها بعد عملية النزوح من مأوى وايواء وغذاء وصحة وغيرها.

واكد الوكيل مفتاح، ان مليشيا الحوثي تتعمد استهداف المدنيين والنازحين في المخيمات بشكل مستمر بالصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة في محافظة مأرب وبقية المحافظات بهدف تعميق المأساة الانسانية..منتقداً صمت المنظمات الدولية والمجتمع الدولي على هذه الجرائم الوحشية لمليشيا الحوثي.

كما انتقد الغياب التام لمكتب تنسيق الامم المتحدة الانساني (الاوتشا) عن محافظة مأرب التي احتضنت حتى الان نحو 3 ملايين نازح ومهجر ، رغم الدعوات المتكررة والتسهيلات التي تعد السلطة المحلية بتقديمها لها منذ ست سنوات، وهو ما زاد من الوضع الانساني للنازحين وتغييب احتياجاتهم الانسانية الحقيقية عن المنظمات الاممية والاستجابة لها الا بشكل محدود جدا..معربا عن استياء السلطة المحلية بمأرب واليمنيون من الازدواجية في التعاطي مع الملف الانساني في اليمن من قبل الامم المتحدة ومنظماتها وبعض المنظمات الدولية.

ورحب الوكيل مفتاح بالتدخلات الانسانية لمنظمة اوكسفام البريطانية في محافظة مأرب..مؤكداً تقديم كافة الدعم والتسهيلات لتنفيذ انشطتها الانسانية.


رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الولايات المتحدة تقدم مساعدة مالية اضافية لليمن تقدر بنحو 191 مليون دولار
الامارات تتعهد بتقديم 230 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن
اجتماع بعدن يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية
السعودية تقدم 430 مليون دولار لتمويل الخطة الإنسانية لليمن للعام 2021
فتح مظاريف مشروعي بناء خزان إسعافي وخطوط نقل لحقل مياه جثمة بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورج سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
‏الارياني: التصريحات الايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا