رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الشؤون الإجتماعية تعقد لقاءاً تشاورياً مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في عدن
[23/02/2021 04:01]

عدن - سبأنت :

عقدت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءاً تشاورياً هو الأول مع 38 من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، لمناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بالعلاقة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والتحديات والصعوبات التي تواجه عملها والمعالجات المناسبة لها.

وفي الافتتاح، اكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، على عمق الشراكة مع المنظمات والمؤسسات في تقديم الخدمات الانسانية للمجتمع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يواجها الناس نتيجة الحرب .. مشيراً الى حرص الوزارة من عقد هذه اللقاءات لما من شانه تعزيز التعاون والتنسيق المشترك والدائم مع جميع منظمات ورفع مستوى العمل الانساني وتصحيح القصور والاخطاء التي رافقت الفترة الماضي.

وتطرق الدكتور الزعوري، الى الاعمال التي تقوم بمزاولتها بعض المنظمات والجمعيات دون الرجوع الى الوزارة وتعدد التراخيص والنطاق الجغرافي وأهمية تصحيح بعض التجاوزات والممارسات الخارجة عن مهام الوزارة.

بدوره نوه المدير التنفيذي لإتلاف الخير فتحي بن منصور، بأهمية هذا اللقاء لتبادل الاراء والافكار والعمل وإتاحة الفرصة لمنظمات المؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في وضع المحددات العملية التي تؤسس لمرحلة جديدة من العمل الانساني تعتمد على التحول التدريجي من الاغاثة الى التنمية والدفع نحو تحريك الاقتصاد والاستفادة من المساعدات والمنح الدولية في ذلك.

حضر اللقاء نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور صادق الجماعي والقائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية صالح محمود ووكيل الوزارة لقطاع التنمية علي صالح ومستشاري الوزارة الدكتور فضل مثنى وغازي عبدالرب ومدراء عموم الادارات العامة بديوان الوزارة والمديرين التنفيذي لصندوقي رعاية تاهيل المعاقين ومديرو مكاتب الوزارة بالمحافظات .


رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
المغرب تقدم مليون دولار مساهمة بالجهد التضامني الدولي لمساعدة اليمن
بلجيكا تعلن عن تقديم خمسة ملايين يورو لدعم الجهود الانسانية باليمن
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الأكاديمية والسياسية الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الدفاع المدني يدشن التوعية الاعلامية بمدارس سيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا