تحرير مواقع جديدة غربي محافظة تعز
حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة بعد مواجهات اسفرت عن مقتل واصابة العديد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية غربي تعز.
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة اليابانية التعاون الثنائي بين البلدين
[23/02/2021 12:15]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، عدداً من مجالات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين وآفاق تطويرها، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

وتطرق وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى استمرار التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب، واستهدافها للمناطق المكتظة بالسكانية بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة المسيرة لاسيما اعتداءاتها على مخيمات النازحين التي يقطنها الملايين من أبناء الشعب اليمني، والذين لجأوا إلى مأرب هرباً من انتهاكات المليشيات الحوثية..مشيراً إلى تفاقم المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء اليمن عموماً والنازحين على وجه الخصوص..لافتاً الى أن نسبة السكان في المناطق المحررة تعدت 42 بالمائة من اجمالي السكان في اليمن بسبب النزوح الداخلي.

ونوه بن مبارك، إلى أن التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي وارتفاع وتيرة الاعتداءات على مخيمات النازحين والمناطق المدنية يأتي رداً على استجابة الحكومة اليمنية لدعوات المجتمع الدولي لوقف الحرب وإحلال السلام..مؤكداً أن استمرار السلوك الحوثي الإجرامي سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم الوضع الإنساني..داعياً في هذا الشأن المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على المليشيات الحوثية، ومن ورائها إيران، لوقف التصعيد العسكري والرضوخ لدعوات السلام.

من جانبه، أكد القائم بالأعمال الياباني، موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها للجهود المبذولة لتحقيق السلام وإعادة الأمن والاستقرار.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا