رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إن اليمن تعاني أوضاعا قاسية وصعبة وتحتاج إلى وقوف دول العالم معها بالدعم الإغاثي والاقتصادي، لتفادي تردي الأوضاع وتضاعف الأزمة الإنسانية، وإنه دون دعم الاقتصاد واستقرار العملة لن تستطيع التدخلات الإنسانية معالجة أو إيقاف التدهور القائم.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يناقش الوضع الصحي في مأرب
[22/02/2021 06:38]

عدن - سبأنت :

ناقش وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم محمد بحيبح، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن مع شركاء القطاع الصحي الوضع الصحي الراهن في محافظة مأرب وخطة الاستجابة الطارئة لها واهم الاحتياجات والاولويات الموضوعة في الخطة وخطة الطوارئ الصحية بالمحافظة والعمل على تحديثها .

وفي اللقاء وضع وزير الصحة الشركاء في صورة ما يحدث في مأرب من تداعيات صحية وتغذية خطيرة جراء تصعيد المليشيات الانقلابية عدوانها السافر على المدينة واعيانها المدنية والنازحين فيها الذين يفوق عددهم اثنين مليون نازح .. مشيراً إلى الضغط الكبير الذي تشهده المرافق الصحية بالمدينة وان مستلزمات العمل الطبي آخذة في النفاذ بالاضافة الى ارتفاع نسبة الوفيات من إجمالي الحالات المستقبله يوميا تصل إلى ٢٥٪ منها وازدياد الضغط على الكوادر العامله في هذه المرافق .

وقال بحيبح ان الوضع الراهن يضع الجميع أمام مسؤليات كبيرة لمواجهة التحديات الراهنة والمحتملة .. مشدداً على ضرورة ان تكون لدى المنظمات الداعمة خطط للتدخلات العاجلة للتعامل مع أي كارثة وخطط موجهة لدعم القطاع الصحي والنازحين وبما يمكنه من العمل في اسوء الحالات واخرى خطط للمدى البعيد لتغطية الاحتياجات الحالية .


رئيس الوزراء: اليمن بحاجة لدعم العالم للاقتصاد لتفادي تضاعف الأزمة الإنسانية وتحقيق السلام
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
المغرب تقدم مليون دولار مساهمة بالجهد التضامني الدولي لمساعدة اليمن
بلجيكا تعلن عن تقديم خمسة ملايين يورو لدعم الجهود الانسانية باليمن
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الأكاديمية والسياسية الدكتور عبدالله الخلاقي
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سالم لملس الخليفي
الكويت تعلن تقديم 20 مليون دولار استجابة للاحتياجات الإنسانية في اليمن
غوتيريس: هجوم الحوثيين الأخير في مأرب يهدد بتشريد مئات الآلاف من الاشخاص
الدفاع المدني يدشن التوعية الاعلامية بمدارس سيئون
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا