الجيش الوطني يستكمل تحرير منطقتي القوز والاشروح بتعز
استكملت قوات الجيش الوطني خلال الساعات الماضية تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والاشروح بمحافظة تعز.
بلينكن: واشنطن لن تستخدم القوة لأسقاط الأنظمة
تعهد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بأن واشنطن لن تستخدم القوة لإسقاط الأنظمة، معتبرا أن التدخلات السابقة شوهت سمعة الديمقراطية الأمريكية.
روسيا تنفي نقل ذهب فنزولي الى مالي
قالت وزارة الخارجية الروسية إن التقارير التي تحدثت أن فنزويلا نقلت على متن طائرات روسية الذهب إلى مالي، هي من نسج "خيال غير علمي".
أبطال أفريقيا: قمة عربية بين الترجي والزمالك والأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي
يواجه الزمالك المصري مضيفه الترجي التونسي على ملعب "حمادي العقربي" برادس في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات (ثمن النهائي).
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: تساهل المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي زاد من شهيتها لقتل اليمنيين ومضاعفة أنشطتها الارهابية
[24/01/2021 05:23]
عدن - سبأنت
‏اكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان تساهل المجتمع الدولي طيلة السنوات الماضية في تجريم ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وعدم وصمها ب "الارهاب" لم يوقف نزيف الدم ولا المأساة الانسانية المتفاقمة في اليمن.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان تغاضي المجتمع الدولي عن ممارسات مليشيا الحوثي الإجرامية زاد من شهيتها لتوسيع حربها على اليمنيين، وجرائمها وانتهاكاتها لحقوق الانسان، وأنشطتها الارهابية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

‏واشار الارياني، الى ان الإدارة الأمريكية الحالية أكثر التصاقا بالملف اليمني واستيعابا لتفاصيل الازمة منذ أحداث العام 2011، ومسار تنفيذ المبادرة الخليجية، ومؤتمر الحوار الوطني الشامل برعاية أممية، وكيف قامت مليشيا الحوثي الارهابية بانقلابها على مخرجاته باشراف وتخطيط ايراني.

‏ونوه الارياني الى ان انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة والاجماع الوطني المتمثل في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، قاد البلد لحرب مدمرة راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين، وكبد الاقتصاد الوطني خسائر فادحة، وأعاد اليمن عقودا للوراء، وتسبب في أكبر كارثة إنسانية في العالم.

‏وقال "قوضت مليشيا الحوثي الارهابية طيلة ستة اعوام كافة الجهود الدولية لإنهاء الحرب واحلال السلام، وتحركت كمخلب لتنفيذ الأجندة الايرانية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن واستهداف الجوار، ونشر الارهاب والفوضى في المنطقة وتهديد أمن الطاقة وخطوط الملاحة الدولية".

وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بدعم جهود تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" التزاما بمبادئ القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومسئولياتهم القانونية والاخلاقية، وانتصار لدماء مئات الآلاف من ضحاياها.


الحوثيون يفجّرون منزل مواطن في البيضاء
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة المشجح بمأرب
لجنة الطوارئ بالمهرة تقر إجراءات إضافية لمواجهة كورونا
94 إصابة بكورونا ولجنة الطوارئ بوادي حضرموت تقر إجراءات احترازية
الدفاعات السعودية تعترض صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي
الفريق حكومي يناقش مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة خارطة طريق منع تجنيد الأطفال
رئيس الوزراء يتابع سير المعارك والاداء البطولي للجيش الوطني والمقاومة في تعز
المحكمة العسكرية تعقد جلستها الـ 11 لمحاكمة قادة الإنقلاب
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي بنيران الأبطال في جبهة المشجح
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البلغاري باليوم الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا