لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع كفالة ألف يتيم بمأرب بدعم من مركز سلمان للاغاثة
[24/01/2021 02:17]
مأرب - سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري، اليوم، مشروع تمكين الأيتام اليمنيين وتعزيز صمودهم، الذي تنفذه الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بدعم من مركز سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

ويستهدف المشروع تقديم الكفالة الشاملة لعدد الف يتيم في محافظات مأرب، عدن، والمهرة.

وفي حفل التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية هذا المشروع في دعم ورعاية شريحة هامة في المجتمع وهي شريحة الأيتام وتمكين اعداد منهم في بناء مستقبلهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع..مشيدا بتدخلات مركز الملك سلمان الانسانية في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والمياه والصرف الصحي والغذاء والايواء الى جانب مشاريعه التنموية.

وأعرب الوكيل الباكري، عن امله في رفع عدد الاطفال الايتام المستهدفين من هذا المشروع في محافظة مأرب كون المحافظة تستقبل وما زالت الاف الاسر النازحة من مختلف المحافظات بينهم مئات الأيتام الذين شردتهم مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران من منازلهم وقراهم ومدنهم في المناطق والمحافظات التي سيطرت عليها..مجددا دعم السلطة المحلية وتقديمها كافة التسهيلات لكافة المنظمات الانسانية لتنفيد برامجها وانشطتها التي تهدف لتنمية الانسان و بناء قدراته والتخفيف من معاناته.

من جانبه أشار ممثل الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بمحافظة مأرب عبدالكريم الوتيري، أن المشروع بمثابة بذرة أمل لرعاية وتمكين ألف يتيم من محافظات عدن ومأرب والمهرة، حيث سيقدم لهم الاعانات النقدية الشهرية والكفالة التعليمية والصحية

وفي ختام حفل التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبدالحكيم القيسي، جرى تقديم الحقائب المدرسية المقدمة من مركز الملك سلمان مع الادوات الدراسية لعدد 400 يتيم ويتيمة .



لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
اجتماع يناقش تقارير مستوى أداء المكاتب الايرادية بمديرية تريم
تدشين مشروع الكسوة الشتوية بمحافظة حضرموت
توقيع اتفاقية فتح مركز امتحاني لكلية التعليم المفتوح بمديرية ساه بحضرموت
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
وزير الخارجية يصل العاصمة البحرينية المنامة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا