لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها في مقدمتها الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء.
بومبيو يتهم بايدن بخدمة الصين
قال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي للقوى السياسية المحافظة في أورلاندو بولاية فلوريدا إن سياسة إدارة جو بايدن، تجاه الصين ستضعف الاقتصاد الأمريكي وتمنح بكين ميزة.
أسعار الذهب ترتفع اكثر من 1 بالمائة
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، أكثر من واحد بالمائة متعافياً من أقل مستوى فيما يزيد عن ثمانية أشهر الذي لامسه في الجلسة السابقة، إذ اعترى الضعف الدولار بينما أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.
ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أتلانتا الإيطالي في دوري ابطال اوروبا
حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مضيفه أتلانتا الإيطالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاربعاء، على ملعب بيرغامو ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى بمراكز العزل الخاصة بكورونا في عدن
[24/01/2021 12:53]
عدن - سبأنت

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية حول مكافحة العدوى في مراكز العزل الخاصة بفيروس كورونا المستجد بعدن، والتي نظمتها إدارة الخدمات الطبية بوزارة الصحة، بدعم من منظمة الصحة العالمية وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام ، إكساب 25 كادرا من مراكز العزل الطبي في عدن مهارات نظرية وتطبيقية تعريفية بمبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والإجراءات والاحتياطات اللازمة في مراكز العزل ووسائل الحماية الشخصية، والتعرف على الأمراض الوبائية والمعدية ومصادرها وكيفية الحد من انتشارها وكيفية التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والسليمة للحفاظ علي الكادر الصحي والبيئة والمجتمع بشكل عام.

وفي الافتتاح، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرقيب محرز، على أهمية الاستفادة من المفردات العلمية التي تتضمنها الورشة التدريبية ..داعيين المشاركين إلى الاستفادة من تجارب مواجهة كورونا في الجولة الأولى والتيقظ والاستعداد لأي احتمالات في الجولة الثانية منه.

كما شددا على ضرورة الاستفادة من الأبحاث العلمية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية والأخذ بالسلامة المهنية للحفاظ على الكوادر الصحية الذين ابلو بلاءا حسنا خلال الفترة الوبائية الأولى للجائحة.
 
حضر افتتاح الورشة مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام الدكتورة كفاية الجازعي، ومدير إدارة ضبط الجودة بوزارة الصحة الدكتور أمين سليمان ومن منظمة الصحة العالمية في عدن عبدالله اسكندر وعدد من المختصين.


لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض الاستعدادات الجارية لمواجهة احتمالية تفشي موجة ثانية من وباء كورونا
بن مبارك يؤكد على اهمية التعاون مع الاكاديمية البحرينية في تدريب وتأهيل الدبلوماسيين اليمنيين
اجتماع يناقش تقارير مستوى أداء المكاتب الايرادية بمديرية تريم
تدشين مشروع الكسوة الشتوية بمحافظة حضرموت
توقيع اتفاقية فتح مركز امتحاني لكلية التعليم المفتوح بمديرية ساه بحضرموت
رئيس مجلس النواب يوجه رسائل هامة الى رؤساء برلمانات العالم
تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي تناقشان تكثيف المساعدات للنازحين بمأرب
الزياني يستقبل وزير الخارجية ويبحثا مستجدات الأوضاع في اليمن والمنطقة
اليمن يدين بشدة الاستهداف الإرهابي الحوثي على الأراضي السعودية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا