تدشين العمل بمركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بسيئون بدعم سعودي
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري ،اليوم، بمدينة سيئون ، العمل بمركز الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بعد اعادة تأهيله بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية .
بدء التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمواجهة كورونا في المانيا
اعلنت السلطات الالمانية ،اليوم، عن البدء في التخفيف التدريجي للقيود المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في المناطق ذات معدل الإصابة المنخفض.
ارتفاع أسعار الذهب بفضل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية
ارتفعت أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء، بفضل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن سجل الجلسة السابقة أقل مستوى له في تسعة أشهر.
ريال مدريد يجبر أتلتيكو على التعادل بهدف بنزيما
أنقذ كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، من الهزيمة من أتلتيكو مدريد بالدقيقة 88 من زمن المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي، بعد تقدم تقدم اتلتيكو بهدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العثور على مقتنيات فخارية وحجرية بالمقبرة الأثرية المكتشفة في دوعن حضرموت
[23/01/2021 06:34]

حضرموت - سبأنت :

باشرت الهيئة العامة للآثار والمتاحف في ساحل ووادي حضرموت عبر بعثتها التي تضم مديري فرعي الهيئة في الساحل والوادي رياض باكرموم والدكتور حسين العيدروس، العمليات الحفرية الإنقاذية للمقابر المكتشفة قبل أيام في منطقة المشهد بمديرية دوعن ويعود عمرها لنحو 2500 عام، وذلك أثناء عملية شق أحد الجبال بمنطقة المشهد في دوعن.

وقال مدير عام الهيئة في ساحل حضرموت باكرموم في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إنه من المبكر تحديد ماهية المقابر، وإنه تم في أول يوم من عمل اللجنة العثور على المزيد من العظام وبعض المقتنيات الفخارية والحجرية والتي يعتقد أنها من المرفقات الجنائزية .. مؤكدا انه تم التعامل مع المكتشفات من خلال توثيقها توثيقاً علمياً وتصويرها مع أخذ عينة من العظام لتحليلها في المستقبل.

وأضاف: أن البعثة ستواصل عمليات البحث خلال الأيام القادمة لمعرفة المزيد من أسرار وخفايا هذه المقابر الأثرية والتي تحاط بها مناطق ذات إرث تاريخي عريق وكبير كمدينة الهجرين التاريخية ومدينة ريبون الأثرية.

وأعرب باكرموم، عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام مديرية دوعن سالم بانخر ومدير صندوق التراث والتنمية الثقافية في حضرموت أحمد العطاس، نظير دعمهم وجهودهم في إتمام عمل البعثة ونجاحها.


هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين الأعمال الإرهابية الحوثية ضد السعودية
تدشين العمل بمركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بسيئون بدعم سعودي
صحة وادي حضرموت تتسلم 500 اسطوانة اكسجين طبي بتمويل محلي
استفادة 104 متدربة من نشاطات التمكين الاقتصادي و التأهيل بوادي حضرموت
وزير الدفاع يطلع هاتفيا على سير العمليات القتالية ضد الحوثيين في تعز
رئيس الوزراء يشدد على منع تدهور مخرجات التعليم العالي
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال غربي مارب
رئيس الوزراء يستقبل في عدن المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي 
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة في عدن وحضرموت والمهرة
الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة في جبهة مقبنة غرب تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا