اجتماع في المهرة يقر صرف مستحقات الرابع الأول للطلاب الدارسين في الخارج
أقر اجتماع برئاسة محافظ المهرة محمد علي ياسر، صرف مستحقات الربع الأول للطلاب الدراسين في الخارج من أبناء المحافظة المقيدين لدى صندوق التنمية البشرية، بإجمالي 146 مليون ريال.
الولايات المتحدة تسجل 57,586 إصابة بفيروس كورونا
سجلت الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الـ24 الماضية 57,586 إصابة مؤكدة و 1,679 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
خام برنت يتجاوز الـ 71 دولار للبرميل
تجاوز سعر خام "برنت"، فجر اليوم الاثنين، 71 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 8 يناير العام الماضي.
ريال مدريد يجبر أتلتيكو على التعادل بهدف بنزيما
أنقذ كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، من الهزيمة من أتلتيكو مدريد بالدقيقة 88 من زمن المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي، بعد تقدم تقدم اتلتيكو بهدف.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يوجه وزارة الكهرباء بعمل خطة مزمنة لمواجهة الصيف القادم
[23/01/2021 04:29]

عدن - سبأنت :
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وزارة الكهرباء والطاقة بعمل خطة مزمنة لمواجهة الصيف القادم، وتوفير كامل الاحتياجات واجتراح حلول عاجلة لمعالجة أوضاع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وكلف رئيس الوزراء خلال ترؤوسه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا لقيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة وكهرباء عدن، وزارتي المالية والكهرباء والبنك المركزي بتنفيذ المتطلبات المالية اللازمة بصورة عاجلة لتوريد المحولات وقطع غيار المحطات ومبالغ الوقود، لتامين احتياجات كهرباء العاصمة المؤقتة عدن، وضمان تحسن الخدمة وخاصة خلال الصيف القادم.. مشددا على ضرورة متابعة استكمال أعمال الصيانة في المحطات، واستغلال فصل الشتاء في الصيانة والتجهيز.

واستعرض الاجتماع سبل وآليات مضاعفة الجهود لتحسين خدمة الكهرباء في الفترة القادمة، وخطط الوزارة والمؤسسة لتنفيذ إصلاحات بما يتوافق مع برنامج الحكومة الجديد، والذي يركز على تحقيق التعافي وتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، على تكثيف جهود عمليات الصيانة ومواد الشبكة لضمان استمرار خدمة الكهرباء للمواطنين استعداداً للصيف القادم.. مشيرا الى أهمية تحقيق إنجازات ملموسة في خدمة الكهرباء بصورة عاجلة وإيجاد حلول مستدامة للمشاكل التي يعاني منها هذا القطاع.. موجها بتشكيل فريق مهام لمتابعة وإنجاز المشاريع الملحة استعدادا للصيف القادم.

كما وجه رئيس الوزراء بسرعة تنفيذ شبكة تصريف الطاقة لادخال محطة كهرباء الرئيس هادي بقدرة 264 في الخدمة لتعزيز الطاقة التوليدية في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.. مؤكدا على وزارة الكهرباء وبالتنسيق مع شركة بترومسيلة اعداد خطة وبرنامج مزمن لتشغيل وتصريف مشروع محطة كهرباء الرئيس هادي.

وقدم وزير الكهرباء أنور كلشات وقيادات الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء، ومدير كهرباء عدن، تقارير عن الجهود المبذولة والخطوات التي تم إنجازها والتحديات القائمة والدعم المطلوب لتجاوزها، إضافة الى خطط رفع القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية والاستعدادات القائمة للصيف القادم
حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس عوض باحارثه ومدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين علاء قاسم.


محافظ المهرة يوجه بتوفير احتياجات قطاع الكهرباء في شحن استعدادا للصيف
اجتماع في المهرة يقر صرف مستحقات الرابع الأول للطلاب الدارسين في الخارج
وزارة الخارجية توجه مذكرة احتجاج للصليب الأحمر عقب لقاء رئيسة البعثة بالمدعو حسن ايرلو
اليمن تدين الاستهدافات الارهابية لميليشيا الحوثي على السعودية
وزارة الدفاع السعودية: محاولة الاعتداء على مرافق أرامكو تستهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي
قائد محور تعز يزور المواقع المحررة بجبهة مقبنة
النائب العام يطلع على سير العمل في نيابات ومحاكم المهرة
‏الارياني: ‏تصعيد مليشيا الحوثي هجماتها الارهابية يؤكد استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية
الزعوري يطلع على انشطة الشبكة المدنية للاعلام ويبحث مع اليونسيف مشروع رعاية وتأهيل الاطفال المتسولين
توزيع مساعدات إيوائية لـ 200 أسرة نازحة من ذوي الإحتياجات الخاصة بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا